الإثنين , 27 مارس 2017
الرئيسية » توعية إلكترونية » معالجات » مشروع “نور” للتصدي لظاهرة التطرف العنيف
مشروع “نور” للتصدي لظاهرة التطرف العنيف

مشروع “نور” للتصدي لظاهرة التطرف العنيف

يطلق المركز المغربي لدراسة الإرهاب والتطرف CMETE،مشروع نور لتعزيز قدرات الفاعلين المدنيين المحليين من أجل مجتمع قوي ومتماسك.
يهدف مشروع “نور” إلى تعزيز قدرات الفاعلين المدنيين المحليين، من أجل خلق مجتمع قوي و متماسك، والرفع من قدرات الفاعلين المحليين في التصدي لظاهرة التطرف العنيف، عبر إدماج آليات مكافحتها في برامجهم، وتعزيز وتبادل الآراء والعلاقات فيما يخص معالجة محفزات التطرف، وتمكين المشاركين والمشاركات من التعرف على أشكال التصدي، بناءً على المقاربات، ونشر المعلومات والتجارب، وتشخيص القدرات، وتحديد الاحتياجات الخاصة في مجال مكافحة هذه الظاهرة.
ويأتي هذا المشروع في إطار رؤية المركز، القائمة على تضافر الجهود للوصول إلى مجتمعات يسودها التسامح والحوار والإيمان بالاختلاف ونبذ العنف، وانطلاقًا من الاهداف التي يسعى إلى تحقيقها، والقائمة على الارتقاء بدور الثقافة في مواجهة آفة التطرف والإرهاب.
كما يهدف المشروع إلى تطوير دور وسائل الإعلام في مكافحة جرائم الإرهاب والتطرف، وطرح حلول علمية وعملية للوقاية من التطرف، وعلاج ظاهرة الإرهاب، إبداع وسائل وتقنيات إلكترونية لمواجهة التطرف والإرهاب الإلكتروني، وتطوير دور الشباب والمؤسسات المعنية في مواجهة التطرف والإرهاب، والتنسيق مع المؤسسات التعليمية وتفعيل دورها في التصدي لظاهرتي التطرف والإرهاب، ونشر ثقافة التسامح والحوار داخل المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*