الإثنين , 1 سبتمبر 2014
جديد الموقع
الرئيسية » مركز البحوث » حركات وأحزاب » (جند الخلافة) الإسلامي

(جند الخلافة) الإسلامي

تبنت كتيبة (جند الخلافة ) الهجمات التي نفذها محمد مراح في تولوز ،والتي قتل فيها 7 أشخاص في جنوب غربي فرنسا البالغ عدد سكانها 65 مليونا ويعيش فيها أكبر جالية مسلمة وأكبر جالية يهودية في أوروبا، ويصل عدد الجالية الإسلامية إلى نحو خمسة ملايين، في حين يبلغ عدد الجالية اليهودية أكثر من 600 ألف.

 والجماعة الكازاخية مكونة من عدة سرايا تعمل اكثرها في افغانستان وفي اماكن اخرى من العالم ولها ميثاق لم ينشر للعموم بعد ،وتتبع اسلوب التنظيمات السرية في عدم الكشف عن هياكلها الادارية وقادتها، أسسها مواطنون كازاخيون يقاتلون إلى جانب مقاتلي أفغانستان ويختبئون خارج البلاد (متمركزة على الحدود الأفغانية – الباكستانية)، وكما قال نورداوليت سونديكوف الناطق الرسمي باسم النيابة العامة في كازاخستان : تأسست المجموعة في صيف عام 2011 من قبل مواطني كازخستان رينات عبيدالله واورينباسار موناتوف ودامير زنالييف وهدفها “الجهاد في كازاخستان”. وقال ” ان هؤلاء الاشخاص يختبئون حاليا في منطقة الحدود الأفغانية الباكستانية ويشتركون في عمليات الإرهابيين الدوليين”.

وقد قام زعيم المجموعة رينات عبيدالله بنشر بيانين في الانترنت يومي 25 أكتوبر/تشرين الأول و1 نوفمبر/تشرين الثاني من  العام 2011 هدد فيهما جمهورية كازاخستان وأعلن مسؤوليته عن انفجاري مدينة اتيراو.

وفي لقاء مع راويل كوساينوف امير سرية ”الظاهر بيبرس” ضمن (جند الخلافة) سأل عن تعريف وهدف الكتيبة فكان جوابه :( جند الخلافة هي مجموعة من المجاهدين من مختلف الجنسيات جمعتهم الرغبة في العمل سويا على نصرة قضايا المسلمين ودفع الظلم عنهم في كل مكان. هدفهم التمكين للاسلام وكسر شوكة الظالمين من الحكام والقوى الكافرة المحتلة لبلاد المسلمين).

 وأعضاء هذا التنظيم كانوا أتباع الداعية الإسلامي سعيد البورياتي، الذي قتل في ولاية إنغوشيا في إمارة القوقاز وكان معروفا بتسجيلاته المرئية.

كما تعتبر واشنطن الجماعة حركة متطرفة وعلى صلة بـ “طالبان” .

**************

المصادر

-لقاء مع راويل كوساينوف امير سرية ”الظاهر بيبرس” من جند الخلافة(اجرى الحوار حيدر الخراساني 9/11/2011 -كفكاز سنتر).

-الجزيرة نت (23/3/2012).

-نظام نزارباييف يعترف بأن هناك جهاد في كازاخستان (9 نوفمبر 2011 كفكاز سنتر).

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>