الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » مركز البحوث » حركات وأحزاب » أحمد الحسن أميناً عاما للحركة الإسلامية السودانية

أحمد الحسن أميناً عاما للحركة الإسلامية السودانية

انتخب الوزير السابق أحمد الحسن ،الاثنين 19 نوفمبر أمينًا عام للحركة الإسلامية السودانية التي اختتمت مؤتمرها الأول منذ بدء الحركات الاحتجاجية في العالم العربي.

وقالت وكالة الأنباء السودانية أن “مجلس شورى الحركة الإسلامية انتخب الزبير احمد الحسن أميناً عاما للحركة”.

والحسن هو احد رموز حكومة البشير التي تحكم السودان منذ الانقلاب العسكري في 1989. وهو يشغل حاليا منصب اللجنة الاقتصادية في المجلس الوطني السوداني (البرلمان ) وكان في الماضي وزيرًا للمالية والنفط.

وكان الحسن المرشح الوحيد لمنصب الأمين العام للحركة بعد انسحاب غازي صلاح الدين مستشار الرئيس عمر البشير السابق من السباق على المنصب. ويصف أعضاء الحركة الإسلامية الحركة بأنها اجتماعية.

كما تم انتخاب مهدي إبراهيم رئيسا لمجلس الشورى، والدكتور عبد الله سيد احمد ولطيفة زكريا نائبين له، وعبدالله محمد على الاردب مقررا للمجلس، واستكمل مجلس الشورى في الجلسة ذاتها هياكله التنظيمية.

وقال مهدي إبراهيم أن الانتخابات تمت بصورة ديمقراطية، مؤكدا أن مسئولية مجلس الشورى تتطلب مزيد من القدرات والإمكانات لمتابعة أداء الأمانة العامة للحركة، وأضاف أن الحركة الإسلامية لها أشواق وهموم وتطلعات تتجاوز السودان إلى العالمية والعربية مما يتطلب إعداد سياسات تواكب ذلك.

ويصف أعضاء الحركة الإسلامية الحركة بأنها اجتماعية،ومؤتمرها هذا هو الأول لها منذ بدء “الربيع العربي” وانفصال جنوب السودان عن الشمال في عام 2011 بعد حرب أهلية استمرت 22 عاما وانتهت بتوقيع اتفاق السلام 2005 .

******

المصدر

-إيلاف /صوت روسيا/ النيلين/فرانس 24 (19نوفمبر 2012)

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*