السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حملة السكينة تدعو القاعدة لمناظرة شرعية على شبكة الانترنت

حملة السكينة تدعو القاعدة لمناظرة شرعية على شبكة الانترنت

دعت “حملة السكينة”  ، تنظيم القاعدة ومنظريه،  إلى حوار علني على شبكة الانترنت، للبحث في المرتكزات التي يعتمد عليها التنظيم، فيما أكدت الحملة انها تسعى ايضا الى مناقشة الفتاوى التي يعتمد عليها عناصر التنظيم الذين يقومون بعمليات القتل والتفجير.

 وقال الشيخ عبد المنعم المشوح مدير عام الحملة , إن الهدف كسف زيف الادعاءات التي تروجها القاعدة , وإقامة الحجة الدامغة على أباطيلها , واستخدامها العنف والإرهاب وسفك الدماء والتفجير, بالمخالفة لصحيح الدين ,خاصة وقد أكدت الهيئات الشرعية في جميع بلاد المسلمين , وعلماء الأمة والمجامع الفقهية , على حرمة هذه الأعمال , وأنها أساءت لدين الإسلام  وهي لا تمت للجهاد بأي صلة , وان ما يقوم به تنظيم القاعدة , أساء للإسلام , وأعطى ذريعة لأعدائه  للنيل منه ووصفه بالإرهاب والتطرف.

وأضاف  المشوح  أن السبب وراء الدعوة لمناظرة قيادات القاعدة , كشف قيادات تنظيمهم , والفتاوى الضالة التي يستندون إليها في عمليات القتل والتفجير .

وقال إن الفريق العلمي الشرعي للحملة, هو الذي يتولى الحوار في مقابل من تختاره “القاعدة” ومن يدور في فلكها من جماعات , شرط أن يعلن هذا في بيان صريح عن أعضاء الفريق , وانه يمثل “القاعدة” سواءً كان من أشخاص  معلومين أو مجهولين ، موضحاً أن الحوار يتأسس مع  أشخاص  مفوضين من قبل التنظيم ويتكلمون بلسانه .

وأكد أن الحوار سيكون عبر المنتديات الرسمية أو شبه الرسمية لتنظيم القاعدة , والتي بينها بن لادن في خطابه الأخير وهما موقعي ( الجهاد) و(التوحيد)  حيث يتم نشر الردود على عناصر المناظرة على الموقعين المحددين لهما في حين تنشر  “حملة السكينة”  طروحاتها وردودها على  موقعها (www.asskeenh.com ).

وبين أن طلب تجديد الحوار هدفه مصلحة هذا الدين , وتوضيح الرؤية الشرعية للشباب , الذين يحاولون الزج به في أتون المهالك تحت شعارات واهية , ورؤى قاصرة , وفتاوى تنصل منها حتى من افتوا بها , وأعلنوا توبتهم وعودتهم إلى سبيل الله .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*