الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » قالوا عن الإرهاب

قالوا عن الإرهاب

عمل إجرامي
ما يقوم به الإرهابيون والفئة الضآلة من عمل إجرامي آثم لا يمكن أن يقدم عليه مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر يعتقد حرمة للتعدي على الدماء المعصومة والأموال المحترمة وإن التمرد على ولي الأمر معصية لله ومخالفة لأمره وتمزيق لوحدة الأمة.
مفتي عام المملكة
 
***

عقوبات رادعة
إن أعمال الإرهاب عدوان على النفس والمال وترويع للآمنين، بل وعدوان على الدين، وقد رتب الشارع الحكيم على مرتكبيها المباشرين لها والمشاركين فيها تخطيطا ودعما ماليا وإمدادا بالسلاح والعتاد وترويجا إعلاميا يزينها ومن يعتبرها من أعمال الجهاد وصور الاستشهاد عقوبات رادعة كفيلة بدفع شرهم ودرء خطرهم.
أمين عام رابطة العالم الإسلامي
 
****

حماية الأمن
إن ترسيخ الأمن يحقق السكينة والطمأنينة والاستقرار على مستوى الفرد والمجتمع، كما أن الأمن يتحقق بالإيمان وصدق التوحيد، ويزداد مع ممارسة الأعمال المشروعة في ديننا الحنيف وقد نهجت مملكتنا منذ تأسيسها نهجا سليما يوافق مقاصد الشريعة ويحقق الأمن الشامل، وقد تنبهت بلادنا للمحاولات الفكرية المخالفة وعقدت مؤتمرات دولية لمكافحة الانحراف الفكري ومكافحة الإرهاب.
رئيس مجلس الشورى

***

انتهاك الحرمات
إن فئة الغلاة المتشددين شوهوا صورة الإسلام وأحدثوا شرخا عظيما بين القيادات والشعوب، ويسيئون إلى هذا الدين بما يحملون من أفكار عقيمة شوهت صورة الإسلام وجعلته عبر بعض القنوات أنه دين ذبح ودين استيلاء على حق الآخر ودين انتهاك الحرمات وسلب أموال الآخر، والدين بريء من كل هذا.
د.عائض القرني

***

دراسات عميقة
مواجهة العنف شرعية بالدرجة الأولى، لأن الخطاب الديني هو الذي عرّى أدوات العنف، وهو الذي يملك معالجة مثل هذه الأفكار. وأدعو إلى دراسة علمية موضوعية يذعن لها الجميع، تعالج أسباب العنف والتطرف، من خلال أسماء المتورطين، وتحلل نشأتهم وظروفهم.
د.سلمان العودة

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*