الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » وزارة الداخلية تؤكد: سقوط عبد الله الحربي من قائمة الـ85 في اليمن

وزارة الداخلية تؤكد: سقوط عبد الله الحربي من قائمة الـ85 في اليمن

أكد اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية ، القبض على المطلوب الأمني عبد الله الحربي رقم 43 والمعلن عنه ضمن قائمة الـ 85 مطلوبا التي أعلنتها وزارة الداخلية أخيرا. وقال اللواء التركي، إن السلطات الأمنية اليمنية أكدت القبض عليه. وأعلنت وزارة الداخلية اليمنية في بيان لها، القبض على المطلوب الحربي، أن الأجهزة الأمنية في محافظة تعز قبضت على أحد المطلوبين أمنيا ممن عممت عليهم قيادة وزارة الداخلية في الدليل الأمني المصور الذي ضم 116 مطلوبا أمنيا وزعته في اليومين الماضيين.
وقال بيان الوزارة، إن الأجهزة الأمنية قبضت على المطلوب في مديرية المظفر بمحافظة تعز في عملية وصفت بأنها تميزت بالدقة والأداء السريع والفاعل لرجال الأمن الذين نفذوا العملية بكفاءة عالية. مشيرة إلى أن المتهم هو ضمن المطلوبين من المواطنين العرب الذين احتوى الدليل الأمني على صورهم وأسمائهم ويدعى (ع. م. ا. الحربي).
وقالت مصادر أمنية ، إن التحقيقات لا تزال جارية مع الحربي، وسيتم تسليمه إلى السلطات السعودية في إطار الاتفاقيات الأمنية الموقعة بين البلدين.
من جانبه، أشاد السفير علي الحمدان سفير خادم الحرمين في صنعاء في تعليقه على عملية القبض على المطلوب بالتعاون والتنسيق الأمني بين المملكة العربية السعودية ودولة اليمن. واصفا إياه بـ (المستوى العالي).
وقال الحمدان: إن التنسيق الأمني والجهود المشتركة سيكون لها الأثر في القبض على بقية المطلوبين للسلطات السعودية، المشتبه وجودهم في اليمن.
والمقبوض عليه عبد الله الحربي، وهو من مواليد المدينة المنورة في 1/7/1390هـ واحتل الرقم 43 من بين قائمة المطلوبين خارج المملكة التي أعلنتها وزارة الداخلية أخيرا، نتيجة علاقته المباشرة بتنظيم القاعدة ومشاركته في الأعمال التي يقوم بها التنظيم في مناطق الصراع وتسلله لليمن.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*