الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » مدير حملة السكينة: محاولات مستمرة من القاعدة لاستغلال أحداث غزة في التحريض

مدير حملة السكينة: محاولات مستمرة من القاعدة لاستغلال أحداث غزة في التحريض

قال  الشيخ عبد المنعم المشوح «مدير حملة السكينة» فقد قال لـ “المدينة”: إن هناك من حاول استغلال أحداث غزة في التحريض ، وأن خطاب أسامة بن لادن ، وواكبه خطاب أيمن الظواهري في هذا الوقت، ثم الشريط الذي بثه تنظيم القاعدة في اليمن، هذه خطابات تحريضية، تعمل من خلالها القاعدة على استغلال مشاعر الغضب تجاه ما جرى في غزة لإثارة الشعوب ضد حكوماتها .

وأضاف : إننا من خلال سنوات تجاوزت الست سنوات ، مع هؤلاء عبر الإنترنت ، أو من المتعاطفين معهم ، نؤكد على أهمية التحصين الفكري ، وان الأمن الفكري يجب أن يشارك فيه الجميع ، من مؤسسات تربوية ودعوية وتعليمية وإعلامية.

وأكد أن القاعدة والتنظيمات المرتبطة بها أو القريبة منها ، أو التي تشاركها في التوجه نحو العنف بارعون في استغلال الأحداث ، ولذلك وجدناهم الآن يظهرون بأكثر من صورة ، وفي أكثر من خطاب تحريضي ، ومن هنا نؤكد على استمرارية العمل ، لتحقيق الأمن الفكري .

وكانت قناة «العربية» بثّت تسجيلا مصورًا تحدث فيه زعيم تنظيم القاعدة باليمن ناصر عبد الكريم الوحيشي المكنّى بـ أبي بصير. والتسجيل الذي تصل مدته إلى عشرين دقيقة يظهر -إضافة إلى الوحيشي- اثنين من قياديي التنظيم من الجنسيتين اليمنية والسعودية. ويعد الوحيشي، أحد أعضاء القاعدة الـ23 الذين فرّوا من سجن الأمن السياسي بصنعاء في فبراير 2006، وأبرز المطلوبين للأجهزة الأمنية اليمنية، بتهمة تشكيل تنظيم مسلح والتخطيط لتفجير منشآت نفطية في اليمن. وظهر في التسجيل أن اثنين من قادة التنظيم سعوديان كانا معتقلين في معسكر خليج غوانتنامو، قبل أن يفرج عنهما ويخضعا لبرنامج المناصحة الذي دشنته السعودية للتائبين من عناصر القاعدة.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*