الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » المملكة تتسلم خمسة من المطلوبين في قضايا إرهابية من اليمن

المملكة تتسلم خمسة من المطلوبين في قضايا إرهابية من اليمن

أكد الناطق الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور أن المملكة تسلمت أمس من السلطات المختصة باليمن 5 مطلوبين للجهات الأمنية ، من بينهم المطلوب الأمني عبد الله بن عبد الرحمن بن محمد البهيمة الحربي والمدرج اسمه ضمن قائمة المطلوبين الـ 85 المعلنة مؤخرا ، مبينا أن الأربعة الآخرين مطلوبون للجهات الأمنية في قضايا أخرى .

 وثمن اللواء التركي التعاون الكبير بين السلطات السعودية واليمنية حيال متابعة المطلوبين والقبض عليهم .وأشارت مصادر «للمدينة» إلى أن القبض على المطلوب عبد الله الحربي تم في محافظة تعز اليمنية يوم 15 من شهر مارس الجاري ، وذلك بعد إدراج اسمه ضمن قائمة الدليل الأمني المصور الذي يضم 116 مطلوبا والمعمم من قبل وزارة الداخلية اليمنية على كافة الأجهزة الأمنية وذلك لورود اسمه ضمن قائمة الـ85 مطلوبا بالمملكة والتي أعلن عنها في وقت سابق.

يشار إلى أن المملكة سبق وأن استعادت من اليمن اثنين من المطلوبين في قائمة الـ 85 وهما : محمد العوفي وفهد الرويلي وذلك بعد قيامهما بتسليم أنفسهما للسلطات المعنية في اليمن . يأتي هذا في الوقت الذي دعا فيه المطلوب الأمني محمد العوفي بقية المطلوبين إلى تسليم أنفسهم إلى الجهات الرسمية بالمملكة والعودة إلى الحق ، وطالب العوفي في تسجيل بثته القناة السعودية الأولى يوم الجمعة الماضي كافة المطلوبين بالعودة إلى الوطن والاستفادة من الفرصة التي تمنحها وزارة الداخلية إلى من يبادر بتسليم نفسه.

 مبينا في الوقت نفسه أن هنالك دولا وجهات استخباراتية تقودهم ضد بلادهم ، وهذا ما اكتشفه بنفسه أثناء وجوده باليمن .يذكر أن المملكة أبلغت « الإنتربول» في وقت سابق لإدراج أسماء المطلوبين في قوائم ملاحقيها على مستوى العالم، استشعارا بخطر هؤلاء وما يمكن أن يقوموا به من أعمال إجرامية يمكن أن تقع في أي بلد في العالم وفي أي وقت. وتعد لائحة المطلوبين الـ85 المعلنة مؤخرا الرابعة التي تعلنها وزارة الداخلية منذ مايو 2003م، بعد اللائحة الأولى التي أعلنت في السابع من ذات الشهر، وضمت «19» مطلوبا أمنيا.
 وجاءت القائمة الثانية يوم السادس من ديسمبر تحمل «26» مطلوبا أمنيا، واللائحة الثالثة يوم الثامن والعشرين من يونيو 2005 م تضم «36» مطلوبا أمنيا منهم «15» داخل المملكة و«21» مطلوبا خارج البلاد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*