الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » سعوديات وعربيات يشخصن واقع الأمن الفكري

سعوديات وعربيات يشخصن واقع الأمن الفكري

تشارك عشر نساء سعوديات وعربيات بأبحاث وأوراق عمل متنوعة في أعمال المؤتمر الوطني الأول للأمن الفكري الذي تنظمه جامعة الملك سعود ممثلة في كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز لدراسات الأمن الفكري خلال الفترة من 22-25 /5/ 1430هـ.

وتقدم الأستاذة إيمان عزمي ورقة عمل بعنوان «مفهوم الأمن الفكري بين المحددات العلمية والإشكاليات المعاصرة» وتقدم الدكتورة لؤلؤة القويفلي ورقة عمل بعنوان «أسباب الجنوح الفكري لدى جماعات الغلو والتطرف، فيما تقدم الدكتورة هيا إسماعيل الشيخ ورقة بعنوان «مكونات مفهوم الأمن الفكري وأصوله».

من جانبها تقدم الدكتورة أميرة الغامدي ورقة حول أزمة السلام المجتمعي في الشرق الأوسط، أما الأستاذة ربا المفلحي فتسلط من خلال مشاركتها في المؤتمر الضوء حول الدور المرتقب لإدارة الدور الإيوائية في تعزيز الأمن الفكري للأيتام، في حين تتناول الأستاذة بينة الملحم في ورقتها دور «الجامعات في صناعة الأمن الفكري».

كما تشارك الدكتورة نهاد فاروق عباس ورقة بعنوان الإعلام الأمني والأمن الفكري في المملكة « وتقدم الدكتورة نفيسة العدل ورقة بعنوان «ظاهرة التطرف من وجهة نظر نفسية» وتستعرض الدكتورة فاطمة السلمي جهود المملكة العربية السعودية في المعالجة الفكرية للإرهاب من خلال برنامجي المناصحة والرعاية بوزارة الداخلية، فيما تقدم بلقيس داغستاني ورقة بعنوان « حماية الأمن الفكري في تعليم ما قبل الابتدائية».

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*