الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » سماحة المفتي العام: على العلماء الوقوف بشجاعة أمام أي فكر سيئ

سماحة المفتي العام: على العلماء الوقوف بشجاعة أمام أي فكر سيئ

طالب سماحة المفتي العام الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ العلماء والدعاة بضرورة النزول للميدان والإجابة على تساؤلات الناس، والرد على ما يثار عبر القنوات الفضائية وكافة وسائل الإعلام، مؤكدا أن تقاعس العلماء وعدم قدرتهم على التواجد الإعلامي سيشكل خطراً على الأمن الفكري، محذراً في الوقت نفسه من كتمان العلم ومشدداً على العلماء بالوقوف الشجاع أمام أي فكر سيئ أو تصور سيئ أو أي طرح بلا علم أو بصيرة.

وأكد في حديثه خلال الجلسة الرابعة ضمن المؤتمر الوطني الأول للأمن الفكري المفاهيم والتحديات على الجهود والمبادرات الشرعية ودور هيئة كبار العلماء والشيخ عبد العزيز بن باز في تعزيز الأمن الفكري.

واستعرض الدور الكبير الذي قام به صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في المحافظة على أمن الوطن وسلامته والتي توجت بتعيينه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء، حيث أمضى سموه حفظه الله أكثر من ٤٠ عاماً في المحافظة على أمن الوطن سائلا الله أن يعينه فيما أوكل إليه.

وقال إن هيئة كبار العلماء ليست غائبة عن قضايا الأمة وأن الهيئة تؤدي دورها كما ينبغي فقد أصدرت أكثر من ٢٤٠ قراراً نافعاً و٣٤ مجلدا لفتاوى إفادة الناس وكشفت كثيرا من الشبهات، مؤكدا أن الهيئة مع الناس ومع مشاكلهم وواجب عليها وعلى العلماء شد أزر القيادة دفاعا عن الدين وحماية الوطن.

وشدد المفتي على أهمية الحوار وعلى أن يكون ذلك بحكمة وأدب وحسن تعامل ورفق ولين سعيا لإيضاح الحق مؤكدا أن الإعلام متعدد الجهات لابد لأهل العلم والعلماء من وضع خطة لمجابهته وإيضاح الحق فعليهم رصد ما يثار في القنوات الفضائية والإعلام عموما من شبهات وأباطيل والإجابة عليها وتوضيح الحقيقة للناس، فلابد من الدفاع عن الحق لكي لا يروج الباطل وفق كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وطالب المفتي العلماء إلى إغلاق أبواب الشر والإعلام الجائر، وتطرق إلى دور التعليم مشيرا إلى أن له أثراً عظيماً للمحافظة على الفكر ويجب الاعتناء به، كما استعرض جهود الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – في المحافظة على الأمن الفكري، حيث كان رحب الصدر حريصا على الإجابة على كل المسائل ويتلمس مطالب الناس.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*