الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » «السكينة» توسع نطاق حربها الإلكترونية على التطرف وتطلق 11مدونة لنشر الفكر المعتدل والوسطية

«السكينة» توسع نطاق حربها الإلكترونية على التطرف وتطلق 11مدونة لنشر الفكر المعتدل والوسطية

تطلق حملة السكينة للحوار المتخصصة في محاورة أصحاب الفكر المنحرف عبر الإنترنت والتي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية ( 11 ) مدونة متخصصة لبث الوسطية وتضييق دائرة الفكر المنحرف 3 منها باللغة الإنجليزية وذلك في إطار جهود الحملة الإلكترونية المكثفة لمواجهة التطرف على مواقع الإنترنت.
وتسعى «السكينة» التي استطاعت خلال الفترة الماضية تعديل وتصحيح أفكار عدد من المنحرفين فكريا ومحاورة عدد كبير من قادة هذا الفكر والمحرضين عليه إلى التنوع في الطرح وتوسيع دائرة الوسطية والاعتدال خلال الفترة المقبلة للتضييق على هذا الفكر حيث أطلقت الحملة في هذا الإطار موقعها الجديد قبل أشهر (www.asskeenah.com).
وأكد مدير حملة السكينة عبد المنعم المشوح لـ«الرياض» أنه ونظرا لكثرة الداخلين على المدونات التي أصبحت تؤثر على الأفكار وعلى التوجهات فقد أطلقت الحملة( 11 ) مدونة تطرح الأفكار الوسطية المعتدلة وتكشف الأفكار المنحرفة و ذلك توسيعا لنطاق تغطية الحملة مشيرا إلى أن الحملة تبث أفكارها حاليا في ( 400 ) موقع ومنتدى .
وأعلن المشوح أن الحملة ترغب في فتح باب التعاون مع الباحثين وطلبة العلم والمختصين لطرح ما لديهم في هذه المدونات وذلك بالتنسيق مع إدارة التطوير في الحملة لافتا إلى أن سبب تنوع المدونات هو تنوع المتلقين واختلاف رغباتهم واهتماماتهم وإن كانت المدونات متشابهة في البداية لكنها في المستقبل ستتخصص في فنون محددة لمعالجة الفكر المنحرف ونشر الوسطية وثقافة الحوار الإيجابي.
يذكر أن حملة السكينة يعمل فيها عدد من المختصين في العلوم الشرعية والنفسية والتقنية والإعلامية هي حملة شعبية هدفها حصار الفكر التكفيري والتطرف والغلو بالحوار البناء ونشر المفاهيم الصحيحة على الإنترنت الذي أصبح أرضية خصبة للتطرف حيث تزيد عدد المواقع الإلكترونية المنحرفة عن 3 آلاف موقع.

وفيما يلي عناوين المدونات:

English :

http://alskeenah.livejournal.com

http://alskeenah.wordpress.com

http://alskeenah.blogspot.com

Arabic :

http://alskeenah.jeeran.com

http://alskeenah.maktoobblog.com

http://blogs.albawaba.com/ alskeenah

http://alskeenah.blogaraby.com

http://alskeenah.ektob.com

http://alskeenah.tadwena.com

http://alskeenah.ahlablog.com

http://alskeenah1.blogspot.com

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*