السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » نايف الحربي الفار الى اليمن يسلم نفسه

نايف الحربي الفار الى اليمن يسلم نفسه

 سلم احد عناصر تنظيم القاعادة السعودي نايف دهيس يحيى الحربي نفسه إلى السلطات اليمنية طواعية عقب حملة تعقب أمنية واسعة النطاق نفذتها قوات متخصصة في مكافحة الإرهاب ووحدات تابعة للجيش في المناطق الشرقية الحدودية المتاخمة للشريط الحدودي المشترك مع السعودية.
ويعتبر الحربي أحد عناصر القاعدة المطلوبين في أحدث قائمة أصدرتها وزارة الداخلية اليمنية وتشمل 152 مطلوبا منهم 85 سعوديا.
وأشارت مصادر أمنية إلى أن الحربي أخضع لعملية متابعة ورقابة دقيقة، وأنه سلم نفسه للسلطات عقب نجاح حملة التعقب في تضييق الخناق على المناطق التي يعتقد أن أعداداً من المطلوبين من عناصر القاعدة يختبئون فيها في المناطق الشرقية بمأرب والجوف.
وأكدت المصادر أن السلطات اليمنية ستسلم الحربي للسلطات بالمملكة عقب الانتهاء من التحقيقات المكثفة التي تجري معه حاليا، والتي من المقرر أن تنتهي خلال يومين، منوهة إلى أن تسليم الحربي يأتي في إطار تنفيذ الاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين.
وقالت إن الحربي يعد من أخطر عناصر القاعدة والعناصر الإرهابية، وإنه أدلى بمعلومات هامة خلال التحقيق معه من شأنها تسهيل الوصول إلى عدد آخر من العناصر الخطرة في التنظيم. إلى ذلك أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن المملكة تسعى لاستعادة كافة أبنائها المواطنين الموقوفين خارج المملكة. وقال إن الاتصالات جارية مع الأشقاء في اليمن للتحقق من تسليم نايف دهيس الحربي نفسه للجهات الأمنية هناك.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*