الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » سماحة المفتي يحذر من إيواء أهل الإفساد والضلال بالتستر عليهم وعدم الإبلاغ

سماحة المفتي يحذر من إيواء أهل الإفساد والضلال بالتستر عليهم وعدم الإبلاغ

حذر سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ من إيواء أهل الإفساد والضلال بالتستر عليهم وعدم الإبلاغ عنهم أو بتأييدهم فيما يقومون به من أعمال مخلة أو أفكار منحرفة .
وحث سماحته- خلال مداخلة هاتفية كان يديرها مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الأمين العام لجائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود للدعوة والمساجد الشيخ عبدالله بن محمد اللحيدان نقلت إلى الحضور عبر مكبرات الصوت-الأئمة والخطباء المشاركين بالدورة أن واجبهم تجاه أمتهم وأوطانهم يحتم عليهم التعاون لما فيه سلامة الناس ودينهم وأمنهم.
من جهة أخرى أكد سماحته أن جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود للدعوة والمساجد خطوة مباركة تضاف إلى الإنجازات المباركة لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية.
وقال إن هذه اللفتة الكريمة بإنشاء هذه الجائزة التي تعد بحق أحد روافد تطوير الأعمال الدعوية والمنبرية في المنطقة مما يجعلها تحقق أهدافها المرجوة بإذن الله، وحث على إقامة مثل هذه الدورات التأصيلية في مثل هذه الأوقات التي تموج بها الفتن والشبهات .
وألقى فضيلة الشيخ الدكتور فهد بن سليمان الفهيد محاضرة كانت بعنوان ( الانتماء والمواطنة في السعودية الأسس – المواقف ) التي ينبني عليها هذا الانتماء والمواقف القوية والعملية لعلماء أهل السنة والجماعة المشهود لهم بالرسوخ والإمامة تجاه الانتماء في المملكة .
وشرح فضيلته ان طرح مثل هذه الموضوعات في مثل هذه الأوقات التي اشرأبت فيها الفتن وأطلت بأعناقها على المسلمين هو بيان مكانة هذه الغريزة وتعزيزها وتقويتها بما يوافق ما جاءت بها الشريعة من أمور تتعلق بها تحقق المصالح وتدرأ المفاسد .
وقال ان الشريعة الإسلامية جاءت بقواعد وأصول ومسائل مهمه للغاية يتحقق بها للمسلمين المصالح الكثيرة وتندفع عنهم الشرور العظيمة إذا هم عملوا بها وكذلك لبيان الرد على انحراف في هذا المفهوم ( الوطنية ) إفراطا وتفريطا .
ومن جملة هذه القواعد والمسائل والأصول مايلي : الأساس الاول : التمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم عقيدة وشريعة وسلوكا وأخلاقا .
الأساس الثاني تحقيق التوحيد والأمن في الأوطان من أعظم المقاصد الشريعة .
 الأساس الثالث : المحافظة على مصالح المسلمين وحقوقهم ومرافقهم ودرء الشرور عنهم والمفاسد ودفعها وهذا مايسمى بالمواطنة الصالحة .
 الأساس الرابع الحب في الله والبغض في الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطريقة الشرعية .
 الأساس الخامس : الحذر من التفرق والنزاع والعصبية .
الأساس السادس : إن الارتباط بالوطن المسلم ليس لمجرد ترابه وجباله وأوديته وهذه المحبة الفطرية لاينازع فيها احد ولايلام عليها وانما الارتباط لأجل الولاية الشرعية والبيعة اللازمة في أعناق أبناء هذا الوطن لولاة الأمر وإعلاء راية التوحيد ونشر العقيدة الصحيحة

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*