الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » المتحدث الرسمي لهيئة التحقيق والإدعاء العام :صدور عدد من الأحكام الأولية في قضايا الموقوفين بجرائم الإرهاب

المتحدث الرسمي لهيئة التحقيق والإدعاء العام :صدور عدد من الأحكام الأولية في قضايا الموقوفين بجرائم الإرهاب

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالمملكة مؤخرا عددا من الأحكام الأولية في قضايا الموقوفين بجرائم إرهاب القاعدة وأمن الدولة.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة التحقيق والإدعاء العام في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه استنادا للمادة (126) من نظام الإجراءات الجزائية فقد أحيل إلى المحكمة الجزائية المتخصصة عدد من الموقوفين بتهم مختلفة تتضمن الانتماء للفئة الضالة والتورط في نشاطاتها ، والاتصال والتنسيق والعمل مع جهات خارجية تسعى للتآمر على الأمن الوطني بإحداث الفوضى والإخلال بالأمن .
كما تضمنت التهم دعم وتمويل الإرهاب ، والشروع في الخروج عن طاعة ولي الأمر والافتئات عليه بالذهاب إلى مواطن الفتنة للقتال فيها أو الشروع في ذلك .
وبين المتحدث الرسمي للهيئة أن لوائح الدعوى العامة اشتملت على الأفعال المسندة لكل موقوف والأدلة المجرمة لتلك الأفعال الخطيرة ، وأدلة إثبات قيام كل موقوف بما أسند إليه من جرم والمطالبة بالحكم بالعقوبات المستحقة لذلك .
واختتم المتحدث الرسمي للهيئة تصريحه مفيداً بأنه سيتم استئناف الأحكام الأولية التي أصدرتها المحكمة الجزائية المتخصصة ضد بعض الموقوفين ، والاستمرار في الترافع أمام المحكمة تباعا في باقي القضايا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*