الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » الداخلية السعودية كشف هوية جناة مركز الحمراء بجازان

الداخلية السعودية كشف هوية جناة مركز الحمراء بجازان

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه إلحاقا لما سبق الإعلان عنه بتاريخ 24 شوال 1430ه عن قدوم سيارة يستقلها ثلاثة أشخاص إلى نقطة أمن (الحمراء) على طريق الساحل بمنطقة جازان وقيام شخصين منهم متنكرين بملابس نسائية بإطلاق النار على رجال الأمن مما نتج عنه استشهاد الجندي أول عامر أحمد العكاسي رحمه الله وإصابة رجل أمن آخر ومقتل مطلقي النار والقبض على قائد السيارة ..
عليه فقد استكملت الجهات المختصة إجراءات التثبت من هوية الجناة وتبين أنهما كل من:
1 – يوسف محمد مبارك الجبيري الشهري (سعودي الجنسية).
2 – رائد عبدالله سالم الظاهري الحربي (سعودي الجنسية).
وهما من المدرجين على قائمة المطلوبين ال (85) المعلن عنهم بتاريخ 7 – 8 صفر 1430ه وقد تم إبلاغ ذويهما وفقا للإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.
وأضاف المصدر بأن كلا من الجانيين المشار إليهما كان يلف جسمه بحزام ناسف محشو بمادة (آر دي إكس) شديدة الانفجار بزنة نصف كيلو غرام مع صاعقين أوصل بكل صاعق منهما قنبلة يدوية ليمكن تفجير الحزام من أحد جانبيه أو من كليهما كما احتوت العبوة المتفجرة لأحد الحزامين على 296 كرة معدنية (رمان بلي) لاستخدامها كشظايا بهدف إيقاع أكبر عدد من الإصابات لمسافات بعيدة عند التفجير.
وقد كان الجانيان يوشكان على تفجير نفسيهما بعد أن أصدرا تهديدا بذلك ومبادرتهما بإطلاق النار، إلا أن دقة التعامل مع الموقف وسرعة تصرف رجال الأمن فوت عليهما تنفيذ تهديدهما بما حافظ بعد حفظ الله عز وجل على أرواح الأبرياء من المتواجدين في الموقع وعابري الطريق.
وقد ضبط بحوزتهما خلافا لما أشير إليه الآتي ..
1 – حشوه متفجرة شديدة الانفجار من نوع (آر دي إكس) بزنة نصف كيلو غرام يخترقها فتيلان صاعقان بشكل طولي مجهزة لاستخدامها كحزام ناسف.
2 – مكونات تجهيز عبوة ناسفة عبارة عن مادة متفجره بزنة نصف كيلو غرام من نوع (آر دي إكس ) مع فتيل صاعق بطول 76ر4 أربعة أمتار وستة وسبعين سنتيمترا.
3 – اثنتا عشرة قنبلة يدوية.
4 – رشاشان من نوع كلاشينكوف مع اثني عشر مخزنا لهما.
5 – أربعة مسدسات.
6 – مبلغ مالي قدره 500ر19 تسعة عشر آلف وخمسمائة ريال سعودي وعملات أجنبية.
وقد كشفت التحقيقات الأولية عن معلومات أشارت إلى أنهما دخلا المملكة تسللا عبر الحدود الجنوبية للقيام بعمل إجرامي كان وشيك الوقوع وتنسيقهما في ذلك مع عناصر في الداخل قبض حتى الآن على ستة منهم وجميعهم من الجنسية اليمنية. ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد أن أبناء هذا الوطن وفي مقدمتهم رجال الأمن سوف يقفون بعون الله سدا منيعا في وجه كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا البلد الأمين، كما تدعو في الوقت ذاته الذين باعوا أنفسهم وارتضو أن يكونوا أدوات في يد أعداء الدين والوطن بأن يعودوا إلى جادة الصواب وإلا فإن المصير المحتوم ينتظرهم والله الهادي إلى سواء السبيل.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*