الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » وزارة الشؤون الإسلامية : 18 مليون منشط دعوي نفذته الوزارة لمواجهة الفكر الضال

وزارة الشؤون الإسلامية : 18 مليون منشط دعوي نفذته الوزارة لمواجهة الفكر الضال

شهد جناح ” مواجهة الإرهاب ” في معرض وسائل الدعوة إلى الله ” كن داعياً ” في دورته الحادية عشرة ـ الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد حالياً في مدينة نجران تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله  بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة نجران ـ إقبالاً وحضوراً كبيرين من الزوار من المواطنين والمقيمين وطلاب الجامعات والمدارس ، وقد أبدوا إعجابهم وتقديرهم بما يضم في جنباته وأركانه المتعددة .
وأوضح المشرف على الجناح سلمان بن محمد العُمري ـ  في تصريح صحفي ـ انه تم توسعة جناح ” مواجهة الإرهاب ” في المعرض في دورته الحالية تنفيذا لتوجيهات وتعليمات معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ إلى اللجنة المنظمة للمعرض بالتوسع في هذا الجناح وتنويع محتوياته .
وأشار العُمري إلى أن توجيه معالي الوزير الشيخ صالح ٍآل الشيخ بتخصيص هذا الجناح والتوسع فيه وتطويره  يأتي متسقاً مع الجهود التي بذلتها ، وتبذلها أجهزة الدولة المختلفة ، وفي مقدمتها الجهاز الأمني في  محاربة الإرهاب، ووأده قبل استفحاله ، وقطع دابره ؛ استناداً لتأكيد ولاة أمر هذه البلاد الطاهرة المملكة العربية السعودية وحرصهم على نشر الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين على ثرى هذا الوطن المعطاء .
ولفت النظر إلى أن هذا الجناح ، وما يشمله من معروضات مقروءة، ومسموعة، ومرئية يأتي ضمن الرسالة الدعوية لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدعوية ، وأعمالها ، وبرامجها الوقائية المتنوعة في مختلف مناطق المملكة لمواجهة تلك الفئة الضالة ” فئة التفجير والتكفير”، وتعرية أفكارها الباطلة والمنحرفة ، وجرائمها الآثمة والرامية إلى الإساءة للإسلام والمسلمين .
واستعرض العُمري بعضاً مما قامت به الوزارة بمختلف أجهزتها وقطاعاتها في المملكة والمتمثلة في الأعمال والبرامج الدعوية الهادفة إلى مكافحة الغلو والإرهاب والتطرف ، وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال ، ومنها :( الخطب ، والكلمات الوعظية ، والمحاضرات والندوات، إلى جانب تنفيذ توزيع كميات كبيرة من الكتب ، والمجلات ،والنشرات، والمطويات ،والبوسترات ، والشرائط ، والأقراص الممغنطة (سي دي) حيث تجاوز إجمالي ما تم تنفيذه ثمانية عشر مليون عمل دعوي ، إلى جانب تنظيم عدد من المحاضرات والندوات العلمية المتخصصة خلال السنوات الماضية .
وأكد  في نهاية تصريحه أن الوزارة ماضية في تنفيذ وتطوير وتوسيع البرامج الدعوية كيفاً وكماً والتي تستهدف تبصير المجتمع بالكثير من المسائل التي ترسخ الوسطية والاعتدال .. وتؤكد على مساندة الدولة في جهودها وأعمالها المتعددة التي تحقق الأمن والرخاء لأبناء الوطن ولجميع المقيمين على ثرى هذه الأرض الطيبة وفق توجيهات ومتابعة من لدن معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*