الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » مقتل 68من «القاعدة» بينهم قياديون باليمن خلال 8ايام

مقتل 68من «القاعدة» بينهم قياديون باليمن خلال 8ايام

قتل 34 عنصرا مفترضا من القاعدة في غارة جوية شنها الجيش اليمني  على تجمع للتنظيم في محافظة شبوة على بعد 650 كلم شرق صنعاء، بحسب ما افاد مصدر في الاجهزة الامنية.
وبذلك يرتفع الى 68 عدد القتلى الذي اعلنت صنعاء مقتلهم خلال ثمانية ايام من اعضاء “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب” الذي يضم الفرعين اليمني والسعودي للتنظيم الذي يتزعمه اسامة بن لادن.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان “الغارة شنت في وقت كان فيه عشرات من عناصر القاعدة مجتمعين في وادي رفض”، المنطقة الجبلية المعزولة في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة.
واضاف ان قائد التنظيم في جزيرة العرب ناصر الوحيشي كان موجودا في هذا الاجتماع، مؤكدا ان “بين القتلى قياديين من التنظيم، منهم سعد الفطحاني ومحمد احمد صالح عمير”.
الا انه اشار الى ان محمد العمير هو الشخص الذي ظهر مؤخرا في تجمع في محافظة ابين (جنوب شرق) بثت قناة الجزيرة الفضائية الثلاثاء شريط فيديو له.
وظهر في الشريط رجل ملتح يحمل مذياعا محاطا بالمسلحين ويتوجه الى مجموعة من الاشخاص الذي تجمعوا لتأبين قتلى غارة شنها الجيش اليمني على قرية المعجلة في ابين.
وقال الرجل الذي كان مكشوف الوجه “نحمل مسبحة ومع ذلك نحمل قنبلة لاعداء الله”، مؤكدا ان مقاتلي القاعدة لا يريدون العداء مع الجيش اليمني.
واضاف “اعلموا ايها العسكر اننا لا نريد ان نحاربكم وليس بيننا وبينكم قضية. القضية بيننا وبين امريكا وعملائها احذروا ان تقفوا في صفوف امريكا واعلموا ان النصر لهذه الامة”.
واكد المصدر نفسه ان “بين القتلى ايضا سعوديين وايرانيين كانوا يشاركون في اجتماع وادي رفض”، من دون ان يعطي تفاصيل اضافية حول عدد هؤلاء او مركزهم في التنظيم.
وقال مصدر آخر في اجهزة الامن لوكالة فرانس برس ان “الجيش شن غارة جديدة بناء على معلومات قدمها مواطنون ابلغوا السلطات بمكان اجتماع القاعدة في وادي رفض”.
وصرح مسؤول يمني لفرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان “المشاركين في الاجتماع كانوا يعدون لاعتداءات على منشآت اقتصادية في اليمن ردا على عمليات الاسبوع الماضي”.
وتأتي هذه العملية بعد اسبوع من غارة للجيش في 17 ديسمبر اسفرت عن مقتل ثلاثين من ناشطي القاعدة في محافظة ابين واعتقال اكثر من ثلاثين اخرين ينتمون الى تنظيم القاعدة.
وفي شمال اليمن قتل سبعة اشخاص على الاقل، بينهم امرأتان، في سلسلة من الغارات شنتها طائرات مقاتلة يمنية منذ مساء الاربعاء على مواقع للمتمردين الحوثيين، بحسب شهود.
وقال احد الشهود لوكالة فرانس برس ان “سلاح الجو شن اربع غارات على مواقع للمتمردين في مديرية الزاهر” في محافظة الجوف منتصف نهار امس، من دون ان تتوفر لديه اي حصيلة للضحايا المحتملين.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*