الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » اليمن تؤكد مقتل السعوديين"قليص" و"النجدي" في عملية "ابين"

اليمن تؤكد مقتل السعوديين"قليص" و"النجدي" في عملية "ابين"

أكدت وزارة الداخلية اليمنية أن السعودي تركي بن سعد بن محمد قليص أحد عناصر تنظيم القاعدة قتل في العملية الاستباقية التي استهدفت معسكر تدريب للتنظيم في منطقة المعجلة بمحافظة أبين في ال” 17 من ديسمبر الماضي.
ونقل مركز الإعلام الأمني عن الأجهزة الأمنية أن رجال الأدلة الجنائية عثروا في المعسكر التدريبي لتنظيم القاعدة بمنطقة المعجلة بمديرية المحفد على بطاقة جامعية سعودية باسم المدعو تركي بن سعد بن محمد قليص أحد قتلى عناصر التنظيم في القصف الذي استهدف معسكرهم في ال17 من شهر ديسمبر وأسفر عن مقتل 18 منهم كانوا متواجدين في المعسكر مضيفة أن البطاقة الجامعية الخاصة بالمواطن السعودي تركي بن سعد بن محمد قليص صادرة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وقد عثر عليها رجال الأدلة الجنائية مطمورة في التراب  أثناء عملية فحصهم لمحتويات المعسكر.
وكانت أجهزة الأمن قد تمكنت عقب قصف المعسكر من معرفة هوية مواطن سعودي اخر من أعضاء تنظيم القاعدة لقي مصرعه في القصف وهو إبراهيم النجدي، وقالت إن هوية بقية الأجانب من قتلى تنظيم القاعدة لازالت مجهولة بانتظار نتائج فحص ال”دي. إن. أي” للتأكد من هوياتهم بشكل نهائي. وكانت السلطات اليمنية نفذت عمليات جوية ضد عناصر التنظيم في كل من أبين وصنعاء وشبوة.
الى ذلك، قالت الأجهزة الأمنية انها ألقت القبض على محمد علي الحنق الذي يعد من عناصر تنظيم القاعدة ..وقال مصدر امني: إن “الحنق” كان احد المقاتلين مع القاعدة في أفغانستان وهو من المطلوبين امنيا في منطقة أرحب ويأتي القبض عليه في إطار العمليات الأمنية المتواصلة التي تنفذها الأجهزة الأمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة في اليمن.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*