الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » وكيل جامعة الإمام: هناك من يحاولون استثارة الشباب وتضليل أفكارهم بانتقاء النصوص عن الجهاد والتكفير

وكيل جامعة الإمام: هناك من يحاولون استثارة الشباب وتضليل أفكارهم بانتقاء النصوص عن الجهاد والتكفير

أكد وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات أن الأمانة والرسالة التي كلف بها المعلمون والمعلمات والمربون في تربية النشء أمانة ثقيلة ويجب القيام بها على الوجه الأكمل حماية لأفكارهم من الضلال.
قال ذلك في اللقاء المفتوح مع الدارسين بدورة “أثر المعلم والمعلمة في تحقيق الأمن الفكري في المؤسسات التعليمية في المملكة” التي نظمتها الجامعة في منطقة جازان.
وبدء اللقاء بشكر أهالي المنطقة ومعالي مدير الجامعة على إقامة الدورة، مبينا أهمية الفئة التي وجهت لها الدورة (المعلمين ، المشرفين ، المرشدين )، وذكر أن من أهداف الجامعة التعليم ـ البحث العلمي ـ التعليم المستمر.
وأكد على حرص وكالة الجامعة على تحقيق تطلعات مدير الجامعة وولاة الأمر بإقامة الدورات للحفاظ على المعتقد الحق وصيانة الفكر مما يؤثر على صحة معتقدنا وصدق انتمائنا لوطننا، واستهداف أبناء هذا الوطن عن طريق المخدرات وغيرها، ومحاولة الإخلال بأمننا الفكري عن طريق استشارة الشباب وتضليل أفكارهم عن طريق انتقاء النصوص في الجهاد والتكفير وغير ذلك، والتأثر بالتنظيمات الضالة.
وقال إن خطر الشبهات أكبر من خطر الشهوات، مؤكدا أن الدين الإسلامي دين الوسطية  والاعتدال، يرفض الغلو والتطرف، وكذلك التسيب والتفريط، والفكر الصحيح السليم مستمد من كتاب الله وسنة رسوله وهو واضح لا ضبابية فيه ولا سوداوية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*