الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » المتحدث الأمني بوزارة الداخلية :معالجة أسلوب هروب عناصر الفئة الضالة من البلاد

المتحدث الأمني بوزارة الداخلية :معالجة أسلوب هروب عناصر الفئة الضالة من البلاد

نفى المتحدث الأمني بوزارة الداخلية وجود (ثغرة أمنية) استغلها عدد من المطلوبين أمنياً للسفر خارج المملكة (للدول المضطربة) للانضمام إلى تنظيم القاعدة هناك والمشاركة في مخططات عناصر التنظيم الإجرامية دون علم الأجهزة الأمنية بالطريقة التي تمكنوا من خلالها مغادرة المملكة.
وأكد اللواء منصور التركي أن الأسلوب الذي استطاع عناصر الفئة الضالة الثلاثة الذين أُعلن عن مقتلهم في انفجار في احدى الدول استغلاله لمغادرة المملكة قد عولج في حينه مشدداً على أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لديها معلومات مسبقة عن هؤلاء وأسمائهم وردت ضمن قوائم المطلوبين وليست جديدة عليهم.
وحول ما ذكرته وزارة الداخلية في بيانها الأخير أن (سلطان راضي العتيبي)قد تمكن في 16/9/1427ه من مغادرة المملكة بجواز شقيقه ..قال اللواء التركي إن هذه حالة خاصة ولاتعني وجود ثغرة لافتاً في هذاالصدد إلى أن الشخص المذكور استطاع مغادرة المملكة مستخدماً جواز شقيقه كما ذُكر وتشابه الأسماء والصور في الجواز التي ليست بالشكل الذي يمكن من تطبيقها على الواقع.
هذا وكانت وزارة الداخلية قد أشارت في بيانها الأخير إلى أن (فهد صالح الجطيلي)أحد الثلاثة الذين قضوا في الانفجار قد هرب متسللاً إلى الخارج في حين تمكن (محمد عبدالرحمن الراشد)من السفر بوثائق مزوّرة، بينما غادر(سلطان راضي العتيبي)المملكة بجواز شقيقه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*