الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » الأمير سلمان :أتحدى من يأتي بحرف من كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب يخالف الكتاب والسنة

الأمير سلمان :أتحدى من يأتي بحرف من كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب يخالف الكتاب والسنة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، أن «أعداء الدعوة ألبسوا دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب مسمى الوهابية والتي لا وجود لها عندنا».
وقال الأمير سلمان بن عبدالعزيز مخاطبا الصحافيين بعد ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية في الدرعية : «أتحدث معكم اليوم من منطلق الدولة السعودية منطلق الدعوة التي قادها الإمام محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبدالوهاب وهي دعوة إسلامية صرفة ليس فيها لا زيغ و لا ظلال».
وزاد أمير منطقة الرياض «أتحدى واحد يجيب حرف واحد في كتب الشيخ محمد بن عبدالوهاب أو رسائله التي أصدرها يخالف كتاب الله أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم .. كان هناك مساجد وعلماء، ولكن ما كان لهم صوت مسموع، إذ كانت الحالة كما تعرفون في الجزيرة العربية في ذلك الوقت».
وأوضح أمير منطقة الرياض أنه «عند انطلاق الدولة السعودية تبنى الإمام محمد بن سعود دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وهي دعوة صافية خالصة وترجع لكتاب الله وسنة رسوله ولا شيء غير ذلك».
وبين أمير منطقة الرياض أن «الدولة الأولى أسست على هذه الدعوة في هذا البلد الدرعية وهي بلدنا الأساسي وهي منطلق الدعوة ومنطلق تكوين هذه الدولة وبقية عاصمة الدولة الأولى حتى دمرته وانتقلت عاصمة الدولة بعد الإمام تركي إلى الرياض، وهي باقية إلى الآن».

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*