الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » وزارة الشؤون الاسلامية تنفذ ورشة عمل عن برنامج ( مواجهة الغلو وتحقيق الأمن العقدي والديني والفكري )

وزارة الشؤون الاسلامية تنفذ ورشة عمل عن برنامج ( مواجهة الغلو وتحقيق الأمن العقدي والديني والفكري )

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية و الأوقاف و الدعوة و الإرشاد ممثلة في وكالة الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد غدا  الأربعاء ” 22ربيع الآخر الجاري” ورشة عمل حول البرنامج التوعوي الذي تعتزم الوزارة تنفيذه لـ ” ( مواجهة الغلو وتحقيق الأمن العقدي والديني والفكري ) بناءً على توجيهات معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ .
وتعقد الورشة برئاسة فضيلة وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري ، وبحضور كل من فضيلة وكيل الوزارة المساعد لشؤون الدعوة ، وفضيلة وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد ، ومدير عام إدارة التوعية العلمية والفكرية بالوزارة ، إضافة إلى أعضاء اللجان التي تم تشكيلها مؤخراً في فروع الوزارة في مختلف مناطق المملكة .
وتهدف الورشة إلى تحديد وإيضاح آلية تنفيذ البرنامج ـ الذي سيتم إقامته في مختلف مناطق المملكة ـ بغرض تنفيذ البرنامج الجديد وتحديد مهام اللجان .
ويستهدف البرنامج خطباء المساجد والدعاة في كل منطقة من مناطق المملكة ، حيث سيتم تنفيذ البرنامج على شكل ندوات شهرية بواقع (12) ندوة سنوياً في كل منطقة ، وفي كل محافظة كبيرة في موضوعات الأمن الفكري،  ومعالجة الغلو، حيث سيكون حضور الخطباء إلزامياً ، ويشارك معهم من يرغب من طلبة العلم و المهتمين بهذا الجانب .
ومن المنتظر أن يتم في هذه الندوات عرض أرواق عمل تعالج موضوعات مهمة مثل: (أهمية الأمن الفكري وأثره الديني والدنيوي ، التكفير أحكامه وضوابطه ، العلماء مكانتهم وأهمية الرجوع إليهم . حقوق ولي الأمر، الفتوى أهميتها وضوابطها ، فقه التعامل مع النوازل ، فقه الفتن ، الأمن الفكري مفهومه وأهميته ، الغلو خطورته ومظاهره ، فقه الجهاد ، الولاء و البراء ، الشباب والتحديات الفكرية المعاصرة ، الوسطية في الدين ، التعامل مع غير المسلمين ، علماء المملكة ودورهم في مواجهة الغلو ، دور الدعوة في مواجهة الغلو ، الشباب في ظل العولمة والانفتاح ، مؤسسات المجتمع ومسؤوليتها في حماية الشباب من الانحراف الفكري ، الإعلام الإسلامي في مواجهة الغلو، خطبة الجمعة وأهميتها في تحقيق الوسطية في الدين ، رسالة المسجد في إصلاح المجتمع) .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*