الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » المغالاة والتطرف بين الخوارج قديما إلى جماعات التكفير حديثا .. ندوة في منتدى الدستور الأربعاء

المغالاة والتطرف بين الخوارج قديما إلى جماعات التكفير حديثا .. ندوة في منتدى الدستور الأربعاء

يعقد المنتدى العالمي للوسطية ندوة بعنوان :المغالاة والتطرف بين الخوارج قديما إلى جماعات التكفير حديثا وذلك في قاعة منتدى الدستور يوم الاربعاء الثامن والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة نخبة من المفكرين والمهتمين من خلال جلستي عمل ، الاولى تعقد برئاسة المهندس مروان الفاعوري وتقدم خلالها ثلاث اوراق عمل ، الأولى بعنوان : الخوارج والعنف عبر التاريخ (الأسباب والدوافع ـ الأفكار والمعتقدات ـ الآثار والنتائج) ويقدمها أ.د محمد حبش و أ.د. محمد الخطيب.

أما الورقة الثانية ويقدمها الدكتور احمد نوفل فستكون بعنوان : الجهاد بين المشروعية والإرتداد إلى الذات (من عبد الله عزام إلى الظواهري) مسيرة الجهاد الأفغاني ومساراته من المجاهدين الأفغان إلى حركة طالبان ـ كيف تحول مفهوم الجهاد من هدف نبيل إلى أداة للقتل والإرهاب ـ القاعدة ومفهومها للجهاد.

الورقة الثالثة ويقدمها الدكتور محمد طلابي فستكون بعنوان : مدرسة التطرف الغربي والتطرف الإسلامي ـ أية علاقة؟

ويترأس الجلسة الثانية رئيس التحرير المسؤول لجريدة الدستور الزميل محمد حسن التل وتقدم خلالها ورقتا عمل ، الأولى يقدمها منتصر الزيات بعنوان: مراجعات في أفكار الخوارج وجماعات التكفير.

والورقة الثانية يقدمها ابراهيم الغرايبة بعنوان : حركات التطرف بين المقاربة الفكرية والمقاربة الأمنية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*