الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » أبا الخير أحد المطلوبين الـ ( 85 )

أبا الخير أحد المطلوبين الـ ( 85 )

رجحت مصادر مطلعة وجود المطلوب الأمني محمد عبد الله حسن أبو الخير المدرج في قائمة الـ 85 والذي جمدت واشنطن أمواله، لكونه أحد المسؤولين عن تمويل تنظيم القاعدة الإرهابي في أفغانستان، في دولة إقليمية كبرى في المنطقة انتقل إليها مع أسرة زعيم تنظيم القاعدة الضال أسامة بن لادن.

وأوضحت المصادر، أن أبا الخير المولود في المدينة المنورة عام 1395هـ ارتبط بعناصر تنظيم القاعدة ويعتبر أحد الحراس الشخصيين للضال أسامة بن لادن الذي عقد له على إحدى بناته، فضلا عن علاقته وارتباطه برمزي ابن الشيبة وسعيد المصري. مشيرة إلى أن المطلوب أبو الخير عمل حلقة وصل في منتصف التسعينيات وعام 2000م ما بين أفغانستان وإيران بتوفير الدعم المالي للتنظيم الإجرامي، وهو ما يعزز تواجده خارج أفغانستان.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت أمس، عن تجميد أموال أبو الخير وممتلكاته، إذ كشف عن تحويله مئات الآلاف من الدولارات للتنظيم بهدف تنفيذ هجوم إرهابي محدد يستهدف المصالح الأمريكية.

وأكدت المصادر للصحيفة أن المطلوب أبو الخير الذي أدرجته وزارة الداخلية في لائحة ضمت 85 مطلوبا أمنيا ونشرتها في الثاني من نوفمبر 2009م، لم تسجل السلطات الأمنية عودته للمملكة منذ مغادرته دولة الإمارات يوم العاشر من جمادى الثانية عام 1420هـ وهو يحمل عشر كنى، هي: أبو عبد الله عبد الحميد، مهند، الجداوي، عبدالله المكي، عبد اللطيف، لطفي، لطف، مهند الجداوي، وعبد الله الحلبي.

ويقول خبراء تحدثت إليهم «عكاظ» إن تجميد الخزانة الأمريكية لأموال وممتلكات المطلوب أبو الخير، يعكس مصداقية أجهزة الأمن السعودية في إدراجه ضمن المطلوبين لديها ممن هم ينتمون للفئة الضالة، وهي التي وضعت اسم أبو الخير ضمن آخر لائحة ضمت 85 مطلوبا أمنيا، بمعنى أن إدراجهم لم يأت من فراغ بل نتاج بحث أمني ورصد دقيق أفضى أخيرا إلى نشر القائمة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*