الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » الإرهابيون في الجزائر يقتلون مسلما يعمل في الجمارك !

الإرهابيون في الجزائر يقتلون مسلما يعمل في الجمارك !

أعلنت قوات الأمن الجزائرية الأربعاء انها ألقت القبض على عناصر شبكة لدعم الإرهاب تتألف من ثمانية أشخاص .
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية عن مصدر أمني قوله إن قوات الأمن ألقت القبض على الشبكة التابعة لتنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) بولاية مستغانم، 400 كيلومتر غرب العاصمة الجزائرية.

وأشار إلى أن هؤلاء كانوا استفادوا من إجراءات قانون المصالحة الذي يمنح عفوا كليا أو جزئيا للمتهمين بأعمال (إرهابية) شريطة عدم العودة إلى تلك الأعمال.

وقال المصدر إن تفكيك هذه الشبكة جاء بعد عملية مراقبة ومتابعة تم خلالها رصد تحركات المجموعة ونشاطها لمدة فاقت ستة أشهر حيث كانت تنشط على مستوى أحياء شعبية بمدينة مستغانم لتجنيد الشباب في صفوف الجماعات المسلحة بوسط البلاد.

ومن جهة أخرى، أفادت مصادر متطابقة الأربعاء أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي قتل في الصحراء موظفا في الجمارك الجزائرية كان يحتجزه منذ حزيران/ يونيو بعد هجوم أسفر عن مقتل 11 شرطيا جزائريا عند الحدود بين مالي والجزائر.

وأكد مصدر في الأجهزة الأمنية في المنطقة لفرانس برس أن فرع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بقيادة عبد الكريم طالب (الذي ينتمي إلى الطوارق) أعدم بين الاثنين والثلاثاء في الصحراء الموظف في الجمارك الجزائرية، وهو متقاعد احتجز في حزيران/ يونيو خلال مهاجمة مواقع جزائرية في الجنوب.

وفي نهاية حزيران/ يونيو، أعلن التنظيم مسؤوليته عن اعتداء طاول عناصر من الشرطة الجزائرية وقعوا في كمين قرب تنزاوتين عند الحدود مع مالي، حيث اطلقت مجموعة من الاسلاميين النار على موكبهم.

وذكرت الصحافة الجزائرية ان 11 عنصرا من الشرطة مكلفين مراقبة الحدود قضوا في هذا الاعتداء. لكن الجزائر لم تؤكد هذه المعلومة في شكل رسمي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*