الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » الحكم على ( العولقي ) غيابيا

الحكم على ( العولقي ) غيابيا

وجهت محكمة أمن الدولة في صنعاء أمس – الأربعاء – للمتشدد أنور العولقي الأمريكي من أصل يمني تهمة الانتماء لتنظيم القاعدة والتحريض على قتل الأجانب.

وتم توجيه التهمة للعولقي الذي يحاكم غيابيا مع متهمين آخرين في قضية قتل خبير فرنسي وإصابة بريطاني قبل نحو شهر.
وحسب المدعي العام فإن قاتل الخبير الفرنسي هشام محمد عاصم الذي مثل بمفرده أمام المحكمة تم تحريضه من قبل العولقي على مدى أشهر ما دفعه لارتكاب جريمته بقتل الخبير الفرنسي.

ويعد العولقي أحد أهم المطلوبين للإدارة الأمريكية بتهم التحريض على قتل مواطنيه الأمريكيين.
وخلال جلسة الأمس وجهت اتهامات لعاصم بقتل الخبير الفرنسي، فيما وجهت لأنور العولقي وقريب له يدعى عثمان العولقي غيابيا تهمة «تشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية واستهداف الأجانب ورجال الأمن تحت مسمى تنظيم القاعدة».
وأنكر عاصم كل التهم الموجهة له وقال «تعرضت للتعذيب للإدلاء بأقوال ليست لي». وأجل القاضي محسن علوان المحاكمة إلى السادس من الشهر الجاري.

من جهة ثانية فجر مجهولون أمس أنبوب نفط في منطقة الشبيكة في محافظة شبوة جنوب اليمن التي ينشط فيها تنظيم القاعدة. وقال مصدر يمني مطلع ليونايتد برس انترناشونال «إن عملية التفجير التي طالت الأنبوب الذي ينقل النفط الخام من محافظة شبوة عبر البحر العربي جرت في منطقة الشبيكة على بعد نحو 20 كيلو مترا عن مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة» ما أدى إلى تسرب للنفط.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*