السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » الكويت : لا كويتيين ضمن خلايا الإرهاب الجديدة في السعودية

الكويت : لا كويتيين ضمن خلايا الإرهاب الجديدة في السعودية

علمت ‘الجريدة’ أنه لا وجود لأي عنصر كويتي بين معتقلي شبكة الإرهاب التي ضبطت في السعودية قبل أيام وتضم 19 خلية.

وقالت مصادر مطلعة إن ‘وزارة الداخلية الكويتية ستناقش مع نظيرتها السعودية قضية ضبط 19 خلية لشبكة إرهابية في السعودية قبل أيام، بعدما طلبت منها الأخيرة التعرف على الشبكة، وهل لها خيوط في الكويت’، مبينة أن ‘وزارة الداخلية قامت بالبحث في قضية الشبكة، وتوصلت إلى نتيجة تؤكد عدم انتماء أي كويتي لها، ولا صلة لها بالكويت’.

وعلى صعيد متصل، أكدت المصادر أن ‘الأمانة العامة للشؤون الأمنية في دول الخليج تنوي عقد اجتماع طارئ بين ممثلي الجهات الأمنية في الخليج لمناقشة قضية الشبكة’.

وعلى الصعيد ذاته، استعرض مجلس الوزراء باهتمام وارتياح بالغين نجاح الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية في ضبط خلايا إرهاب وتخريب في عدد من مناطق المملكة، كانت تخطط لنشر الفكر التكفيري المنحرف، وبث الفوضى وممارسة الأعمال الإجرامية التي تهدد أمنها واستقرارها، مشيراً إلى أنه عثر بحوزة هذه الخلايا على كميات من الأسلحة والمعدات والأدوات المجهزة لارتكاب أعمال إجرامية خبيثة.

وأطلع وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد مجلس الوزراء على التعاون السعودي – الكويتي في مجال مكافحة الإرهاب، وتشكيل فريق أمني سعودي – كويتي لضبط الحدود، وتبادل المعلومات بين البلدين في ما يتعلق بالحد من استمرار هذه الظاهرة على أن تكون هناك اجتماعات دورية بين الجهات الأمنية في البلدين بهدف مكافحة الإرهاب.

-- السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*