الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » سماحة المفتي – حفظه الله – يستقبل أعضاء السكينة وبعض المهتمين بقضايا الإرهاب

سماحة المفتي – حفظه الله – يستقبل أعضاء السكينة وبعض المهتمين بقضايا الإرهاب

يلتقي سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في مكتبه الاثنين المقبل مدير وأعضاء حملة السكينة بوزارة الشؤون الإسلامية يصحبهم عدد من التائبين ممن كانوا يتبنون سابقاً الأفكار المتطرفة للجماعات المنحرفة ويتعاطفون مع الفئة الضالة عبر الانترنت ممن استطاعت حملة السكينة التأثير عليهم وتصحيح أفكارهم وتراجعهم بعد الدخول معهم في حوارات فكرية وشرعية خلال الفترة الماضية.

وعلمت”الرياض” أن اللقاء الذي سيشهد فتح العديد من الملفات الحساسة والهامة كمسائل التكفير والولاء والبراء والجهاد مع هؤلاء المتأثرين سابقا بفكر “القاعدة” سيشهد كذلك حضور عدد من الباحثين الأكاديميين الذين لهم أطروحات في درجتي الماجستير والدكتوراه في ذات المجال ، كما سيعرض فريق الحملة خلال اللقاء أمام سماحة المفتي أهم الشبهات التي واجهتهم خلال عملهم في حوار أصحاب الفكر المنحرف من المتعاطفين مع “القاعدة” إضافة إلى رؤية الحملة للمسائل العلمية التي حدث فيها (فتنة) وخلاف وأدت لانحراف البعض نتيجة لعدم تصورهم الصحيح لها كمسائل الجهاد والولاء والبراء والتكفير ،حيث يستمع فريق”السكينة” لتوجيه المفتي حيال ذلك.

المشوح : نتحرك في مسائل «حساسة» تكثر فيها «الفتنة» والخطأ ولا نخطو إلا تحت نظر ومشورة العلماء

ومن المقرر أن يلقي المفتي العام كلمة توجيهية للتائبين الذين كانوا يتعاطفون مع الفئة الضالة قبل تراجعهم عن أفكارهم بعد حوارهم الإلكتروني مع حملة السكينة ، كما سيبحث اللقاء آلية عمل الحملة وبرامجها وخططها في تطوير موقعها الالكتروني ليخاطب كافة دول العالم الاسلامي والأقليات المسلمة في الغرب بعد النجاح الذي حققه في الداخل.

مدير حملة السكينة عبدالمنعم المشوح شدد في تصريحه لـ”الرياض” تعليقاً على هذا اللقاء على حرص حملتهم طوال مسيرتها على ألا تخطو خطوة إلا تحت نظر ورعاية العلماء لأنها تتحرك في مسائل حساسة يكثر فيها كما يقول الفتنة والخطأ.

وأكد المشوح أن الحملة حافظت على توازنها وتطورها خلال السبع سنوات الماضية واستطاعت الخروج بنتاج علمي وحوارات مؤصلة مع تلك الجماعات الضالة وتجربة ثرية في هذاالمجال .

وقال : يزور موقع “السكينة” الآن زوار من (107) دول وفي الشهرين الأخيرين ارتفعت نسبة الزوار إلى 400% ويعد الموقع مرجعا في مسائل التكفير والجماعات والجهاد والحوار مشيرا في هذا الصدد برعاية واهتمام وزير الشؤون الإسلامية معالي الشيخ صالح آل الشيخ للحملة منذ انطلاقها في عملها.

وأضاف مدير”السكينة” أن فريق الحملة سيعرضون خلال لقائهم بسماحة المفتي العام نتاج عملهم في هذا الحقل ورؤيتهم الفكرية حيالها بغية الاستماع لتوجيه سماحته حيال ماتم وما أنجز من عمل خلال الفترة الماضية ، كاشفاً في سياق حديثه عن تزايد أعداد الراغبين في تصحيح مسارهم الفكري المتطرف في الآونة الأخيرة مما دعاهم إلى تصميم برامج لمساعدتهم على الاستمرار في الطريق الصحيح.

-- الرياض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*