الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » القاعدة تستمر في قتل المسلمين في اليمن !

القاعدة تستمر في قتل المسلمين في اليمن !

قتل 3 جنود وجرح 7 في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من عناصر تنظيم «القاعدة» على معسكر للجيش في محافظة أبين (جنوب اليمن) خلال صلاة الجمعة أمس، فيما أعلنت أجهزة الأمن نجاحها في إحباط محاولة هجوم «إرهابي» في صنعاء على سيارة تابعة للسفارة الأميركية. وقالت مصادر أمنية في أبين لـ «الحياة» إن مسلحين كانوا يستقلون ثلاث دراجات نارية وحافلتين صغيرتين فتحوا النار من بنادقهم الآلية، وألقوا قنابل يدوية عدة على حراسة المعسكر أثناء أداء الجنود صلاة الجمعة قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأوضحت أن «معظم الجنود لم يكونوا في المعسكر ساعة الهجوم، لأنهم غادروا إلى مسجد مجاور لأداء الصلاة».

ولم تؤكد المصادر الأمنية ما إذا كان الهجوم من فعل «القاعدة»، لكن المؤشرات الأولية للهجوم وطريقة تنفيذه وتوقيته تشير إلى أنه يحمل بصمات التنظيم الذي شن هجمات عدة أخيراً في مناطق متفرقة تابعة لمحافظة أبين، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الجنود، خصوصاً في مديريتي زنجبار ولودر.

من جهة أخرى، أعلنت أجهزة الأمن أمس أنها تمكنت من إحباط محاولة لتفجير سيارة تابعة للسفارة الأميركية في صنعاء، وقالت إنها ضبطت عدداً من المشتبه بهم، بينهم أردني يحمل جواز سفر مزوراً تم إلقاء القبض عليه أثناء محاولته زرع متفجرات قرب السيارة التي كانت متوقفة أمام مطعم في شارع حدة وسط العاصمة مساء أول من أمس.

-- الحياة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*