الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » المغرب يفكك خلية إرهابية تنوي تصدير عناصر للدول المجاورة

المغرب يفكك خلية إرهابية تنوي تصدير عناصر للدول المجاورة

أعلنت السلطات المغربية أنها فككت “خلية ارهابية” مكونة من 27 شخصا ويقودها مغربي عضو في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي كانت تخطط لمهاجمة أجهزة الأمن وسرقة بنوك.

وقال بيان لوزارة الداخلية صدر في وقت متأخر من مساء الثلاثاء ان السلطات الامنية اكتشفت ثلاثة مخابئ للاسلحة قرب أمغلا على بعد 220 كيلومترا من مدينة العيون كبرى محافظات الصحراء الغربية.

ونقلت وكالة المغرب العربي الرسمية للانباء عن بيان وزارة الداخلية أن “أعضاء هذه الخلية المؤطرة من طرف مواطن مغربي متواجد بمعسكرات القاعدة في شمال مالي يخططون للقيام بمجموعة من الاعمال الارهابية بواسطة أحزمة ناسفة وسيارات مفخخة تستهدف بصفة خاصة المصالح الامنية.”

ولم تذكر الوزارة متى أو أين تم اعتقال المغربي كما لم تكشف عن جنسية باقي أعضاء الخلية.

وأضافت الوكالة أن الخلية كانت تهدف ايضا الى “الهجوم على بعض الوكالات البنكية من أجل تمويل عملياتهم الارهابية.”

كما قالت ان أفراد الخلية خططوا “لارسال متطوعين الى معسكرات تنظيم القاعدة بالجزائر ومالي قصد الاستفادة من تداريب شبه عسكرية.”

وقال وزير الداخلية المغربي الطيب الشرقاوي في تصريحات نقلتها وكالة أنباء المغرب العربي ان أعضاء في الخلية استهدفوا أيضا مصالح أجنبية وكانت لهم صلات “بعناصر متطرفة” مقرها أوروبا.

وأضاف أن الاسلحة المضبوطة شملت 30 بندقية كلاشنيكوف وقذيفتين صاروخيتين وذخيرة.

واعتبر محمد ضريف المحلل السياسي المختص في الحركات الاسلامية أنها أول مرة يتم فيها الاعلان عن خلية “يقودها مغربي في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي.”

-- السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*