الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » استمرار اعتقالات وول ستريت

استمرار اعتقالات وول ستريت

كان عمدة لوس انجلوس أعطى ناشطي حركة “لنحتل وول سريت” مهلة حتى منتصف يوم 26 نوفمبر من أجل تفكيك خيامهم. لكن المعتصمين تجاهلوا المهلة، فبدأ أفراد شرطة مكافحة الشغب تضييق الخناق عليهم في وقت مبكر من يوم 28 نوفمبر لكنها لم تتحرك لفض الاعتصام أو اعتقال أي شخص من المعتصمين.

أصر المحتجون على التوافد الى حديقة في محيط مبنى البلدية ، وسط تحذيرات من إعاقة حركة السير في الشوارع ، إلا أن العناد أبى الا يكونوا في في التقاطعات الرئيسية ، فاعتقل أربعة أشخاص منهم بتهم مقاومة اوامر اخلاء الساحة.

وفي يوم 30 نوفمبر اعتقلت الشرطة الأميركية أكثر من مائتي شخص من محتجي الحركة في لوس أنجلوس أيضاً، بعد أن رفضوا أوامرها في إخلاء منتزه سيتي هول الذي يعتصمون فيه، وتكرر الأمر نفسه في فيلادلفيا حيث تواجهت الشرطة مع المحتجين واعتقلت قرابة خمسين ممن رفضوا مغادرة أحد الشوارع التي يحتجون فيها.

وفي هذا الصدد ذكرت تقارير إعلامية أن الشرطة الأميركية استخدمت ما يقرب من 10 من المخبرين السريين تقاربوا مع المعتصمين في الأسابيع التي سبقت فض اعتصام الحركة بهدف معرفة خططهم لمقاومة الشرطة وما إن كانوا ينوون استخدام السلاح ضد الشرطة.

ورغم هذا كله ،غادر يوم 1 ديسمبر 15 ناشطا سيرا على الأقدام واشنطن إلى جورجيا (جنوب) مع مهمة التعريف على الحركة لكن أيضا التوجه أمام المنازل التي صادرتها البنوك وأمام الشركات التي تقيل موظفين.

كما نظمت في نيويورك مساء 2 ديسمبر حركة “مقاومة خلاقة” لإعادة التواجد في الساحات مع 24 ساعة من العروض المتواصلة قرب تايمز سكوير.

وفي مدينة بورتلاند الأميركية، اعتقلت الشرطة مساء يوم 3 ديسمبر العديد من متظاهري حملة “احتلوا بورتلاند” بعد رفضهم إخلاء متنزه ساوث بارك بلوكس وسط المدينة.

بعد إن قرروا الانتقال إليه ونصب الخيم فيه ،وتعهدوا بالبقاء هناك خلال فصل الشتاء رغم تحذير السلطات في المدينة بأنها لن تسمح بالتخييم ليلا.

 

-- خاص بالسكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*