السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » في حضرة العقل والبصيرة أسقطوا الفتنة

في حضرة العقل والبصيرة أسقطوا الفتنة

رسالة لكل ذي عقل وتعقل رسالة لكل ذي بصر وبصيرة بل رسالة لكل من يقرأ حب الكويت بنبضه فان فقدت الكويت فقد نبضه.

لا نزايد على احد على موقف ولا على وطنية لكننا ان كنا في مركب واحد من حقنا ان نتساءل لم التمرد على ما وجه به نوخذة هذا المركب وألسنا بذلك ان سكتنا على متمرد دفعنا المركب بالغرق وهو وسط العواصف؟ الا يحتاج منا الموقف ان نكون خلف النوخذة ولا نرخص لخلاف عليه؟

المرسوم اتخذ وفق اجراءات اشرف عليها خبير دستوري لا نشك في مهنيته العالية ولعل البعض يذكر اننا قلنا انه كان رافضا لمرسوم الدعوة للانتخابات لخلل اجرائي فيه لكن صوت التحالف ممثلا برأي الفتوى عند الصرعاوي ووجهة نظر السعدون كانت اعلى من صوته انه الخبير الدستوري الدكتور عادل الطبطبائي.

رسالتنا في ذلك نوجهها لبيان خائب من جمعية المحامين لا من حيث الموقف فهذا خيار لا نصادره على احد لكن من حيث التكييف القانوني الساذج لما يرونه عدم دستورية بكلام اشبه بمن فصل دشداشة قانونية على قياس موقف سياسي وما بهكذا يقود رجال القانون خصوصا عند وضعنا لاعتبار الطبطبائي والذي نراه الآن الخبير الدستوري الاهم برأيه بعد رأي الراحل عثمان عبدالملك.

هذا في الاسقاط القانوني والدستوري ولن نزيد لاننا اشبعنا الموضوع بحثا سواء في مقالاتنا او مقابلاتنا المتلفزة وكيف ان نص المادة 71 من الدستور مورس بشكل ما كانت فيه مخالفة.

اما في الاسقاط السياسي فلطالما وقفنا على ان كذب الافاقين اعتمد على ذاكرة الناس الضعيفة.

عندما كان يقدم الاستجواب وعندما يبرز رأي بعدم دستورية يقفزون بحجة ان الاستجواب حق بالمطلق للنائب يقدمه في الوقت الذي يراه وحتى لو وصم بعدم الدستورية فان الحكم على ذلك يكون من خلال تصويت النواب بعد صعود المنصة.

حق استخدام المادة 71 من قبل صاحب السمو ولو وصمتموه في شأن تعديل الانتخابات بانه غير دستوري لماذا لم تقولوا كما قلتم عن الاستجواب بان مصير تقدير عدم دستوريته يترك لمجلس الامة؟

منطق بسيط لكل ذي منطق او ينشده.

حتى نؤكد كما قلنا مرارا انهم ما ارادوا من ذلك إلا حجة للانقضاض على الحكم.

تقولون بان لا احد يملك الاعتراض على الاستجواب بحجة عدم دستورية بل الرقابة على ذلك تكون لاحقة لتقديمه وفي نفس الوقت تقولون بالاعتراض على المرسوم لعدم دستوريته وترفضون ان يكون الاعتراض عليه لاحقا من خلال المجلس القادم!

أليس الشعب ممثلا بالمجلس هو مصدر السلطات؟

ام تريدون في كل مرة تعترضون فيها على مرسوم ضرورة ان يكون لكم القول والمسيرة والتظاهرة حتى وانتم لستم اعضاء لمجلس الامة؟

هذا القياس مهم استعراضه حتى تعي القوى الشبابية حقيقة اغراض الزمرة الضالة.

هم ما اتوا لإصلاح بل هم جزء من منظومة الفساد واستعرضوا حضور الجلسات الاخيرة لهم استعرضوا حضور اجتماعات اللجان الاخيرة لهم وفي الخصوص لجان القضيتين اللتين دفعا بحل مجلس الامة عليهما الايداعات والتحويلات.

استعرضوا هروبهم من التظاهرات الاخيرة وكيف وعد البراك بانه سيسلم نفسه امتثالا لامر القاء القبض متى ما صدر عليه وصدر وانحاش او توارى عن الانظار، اليس بهذا كله كاف يا صاحب البصر والبصيرة؟

لماذا قفز كل اخوانجي في نشيدة واحدة ضد الفساد واين هذه النشيدة طوال كل هذه السنوات لم نسمع خلالها عن رأي للسويدان او العوضي او لنجيب الرفاعي او لغيرهم لماذا الآن صحوا فجأة على الفساد كما يزعمون وتدعمهم قناة موبوءة بالاخوان كالبي بي سي العربية وقناة تملكها الحكومة الايرانية كقناة العالم ويطلع اخوانجي سعودي كالعريفي مؤيد واخوانجي مصري كأبوشادي ام تناسيتم يا اهل الكويت موقف حركة الاخوان الداعم لصدام؟ نقول لكم اصحوا واحكموا ببصائركم فأنتم اليوم في فتنة كالتي حدثت بين علي ومعاوية وقد يكون ان الاسلام حافظه رب العالمين لكن الكويت محفوظة بعون من الله ان تصدى اهلها لهذه الفتنة ولهذه الفئة المندسة فيهم والتي لا تريد لا خيرا للكويت ولا لأهل الكويت، اسقطوهم يا اهل الكويت اعزلوهم تعزلوا الفتنة.

———-

نقلاً عن صحيفة الوطن الكويتية

-- المحامي: نواف سليمان الفزيع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*