الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » رسالة العلامة ابن باز للشعب الكويتي

رسالة العلامة ابن باز للشعب الكويتي

هذه رسالة من سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله الى الشعب الكويتي بمناسبة التحرير أرسلها قبل 22 سنة قال فيها (نحمد الله ان يسر لكم تحرير بلادكم، ونشكر الله على ذلك ونسأله سبحانه ان يضاعف الاجر لاخوانكم المسلمين الذين ساهموا في هذا الامر العظيم وان يجزيهم خير الجزاء، وان يوفق المسلمين جميعا لكل ما فيه رضاه، وان يكونوا ابدا متعاونين على البر والتقوى وعلى ردع الظلم، ان عليكم ايها الاخوة في الكويت ان تشكروا الله على النعمة العظيمة بتحرير بلادكم من الظالم المعتدي، وعليكم ان تستقيموا على دين الله وان تتوبوا الى الله من جميع الذنوب وان تتناصحوا وتتعاونوا على البر والتقوى حتى تستمر النعمة ويكفيكم الله شر الاعداء) جزى الله العلامة ابن باز خير الجزاء لما يكنه من محبة ونصح لجميع الشعوب الاسلامية، فقد كان رحمه الله يناصح ويوجه ويعلم ويربي وكان على ثغر عظيم، نفع الله به البلاد والعباد.

وما هذه الرسالة التي وجهها بن باز رحمه الله الى الشعب الكويتي الا دليل واضح على محبته ونصحه، وهناك من استفاد من هذه النصيحة ومن غيرها من النصائح، وهناك من هو على العكس تماما فكثير من الشباب والشابات وبتشجيع بارد من اسرهم استغلوا هذه الاحتفالات وعمروها بمعصية الله تبارك وتعالى، والا بالله عليكم اين ذهبت الغيرة من رجال يرون بناتهم في المسيرات يرقصن ويغنين ويضحكن مع شباب بمثل اعمارهم بحجة اننا في احتفالات وطنية؟!، ديننا ليس ضد الفرح والاحتفالات ولكن لابد ان يكون ذلك في حدود الشرع وضوابطه، والغريب ان البعض اذا سمع مثل هذا الكلام اتهم مخالفه بالتشدد والانغلاق، وكأن الانفتاح لا يكون الا بمعصية الله!! ولكن لا نقول الا اللهم اهدِ ابناء وبنات المسلمين لما فيه خير وارهم الحق حقا وارزقهم اتباعه، والباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه، الله امين.

نستقبلهم بالورود ويستقبلوننا بالتصريحات الاستفزازية

بعد قطيعة دامت 22 سنة استقبلت الخطوط الكويتية زميلتها الخطوط العراقية بالماء البارد والورود، وقد قابل الاخوة في العراق هذا الكلام الكويتي بتصريح بايخ من وزير النقل العراقي قال فيه ان ميناء مبارك سيؤثر سلبا في الموانئ العراقية حتى لو تم الغاء المرحلتين الثالثة والرابعة!! ولكن حسنا فعل وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الذي رد على التصريح التصعيدي لوزير النقل العراقي قائلا: ان الكويت ترحب باحالة مشروع ميناء مبارك الى التحكيم الدولي ومعه مشروع الفاو.

احسنت ياشيخ نحن نريد مثل هذه الجرأة فهذا الوزير لا يصلح معه الا مثل هذا الرد الواضح والجاف!!

تصريحات القلاف 

النائب حسين القلاف قال في مجلس 2012 ما لم يقله مالك في الخمر ومثل ما قال النائب عسكر العنزي!! «القلاف مسح فينا البلاط»!! وكل ذلك بسبب ماذا؟!! بسبب ان المجلس اجل استجوابي وزيري الداخلية والمواصلات الى دور الانعقاد القادم. الله اكبر يا القلاف ان كنت ناسياً او تتناسى فانني أذكرك ألست انت ونواب – الا الرئيس – من ابتدع هذه البدعة في مجلس 2009 عندما اجلتم استجواب رئيس مجلس الوزراء سنة كاملة؟!.. ألست انت ونواب – الا الرئيس – في مجلس 2009 من ارتميتم في حضن الحكومة على الخير والشر؟!.. ألست انت ونواب – الا الرئيس – في مجلس 2009 من نصّبتم انفسكم مدافعين عن كل وزير تم استجوابه؟!.. ان كنت تراهن على ان الشعب الكويتي نسي فانني انبهك وانبه زملاءك النواب ان هناك اناساً لكم ولمواقفكم بالمرصاد لذلك احترموا عقولنا.

لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله 

عار عليكم إذا فعلت عظيم

Malheet@Alwatan.com.kw

Twitter:@m_alheet

—————–

نقلاً عن الوطن الكويتية

-- مرزوق الهيت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*