السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » إعلان دولة القاعدة.. ابحث عن المستفيد

إعلان دولة القاعدة.. ابحث عن المستفيد

هناك أشياء في السياسة يصعب فهمها أو حتى فك طلاسمها، وبما أن فكرة المؤامرة إما مضخمة أو متفهة فنحن في حيرة..
هناك أشياء في السياسة يصعب فهمها أو حتى فك طلاسمها، وبما أن فكرة المؤامرة إما مضخمة أو متفهة فنحن في حيرة.. هل نصدق عقولنا أم نمرر ما نسمع ونقبل به؟.. تعلن قاعدة العراق الاتحاد مع جبهة النصرة في سورية ثم تعلن جبهة النصرة مبايعة أيمن الظواهري..
أيمن الظواهري المختفي إما في كهوف أو قصور أفغانستان يدير تنظيماً على بعد آلاف الكيلومترات في زمن مراقبة حتى أنفاس النمل فما بالك بالاتصالات.. كل فوضى في أي دولة يتبعها ظهور القاعدة ولم يكتشف إلى الآن القاعدة تتبع لمن! إعلان قاعدة العراق ومبايعة قاعدة سورية ضرب المعارضة السورية في مقتل، وأهدى بشار هدية العمر، وبما أنه معروف للكثير أن هناك تحالفاً متينا بين القاعدة وطهران.. وأن هناك معسكرات لتدريب القاعدة هناك وأن المكالمة الشهيرة لسيف العدل قبل عشر سنوات صدرت من هناك..
فإن الإعلان الأخير ربما طبخ في أحد عواصم أصدقاء الأسد.. سيأتي زمن طال أو قصر وسينكشف سر القاعدة الذي لا يعرفه كثير من المساكين ممن أصبحوا حطبا لها.. أما أن يقتنع أحد أن كل هذا الظهور لأكثر من عشر سنوات في أكثر من دولة ومكان هو اجتهاد أفراد فهذه مصيبة، (ابحث عن المستفيد) من هو المستفيد الأول من هذا الإعلان؟.. ومن أين أعلن؟.. ودلالات توقيته.. والنتيجة تفاوضوا مع بشار وإلا فالقاعدة ستكون جاهزة للسيطرة..
بؤرة جديدة فتحت في سورية بعد العراق واليمن وسيناء.. وسيظهر الظواهري قريباً ليقول قبلت بيعتكم.. لا تسألوا كيف سجل الشريط وبثه في الإنترنت و.. و.. و.. و.. فكل هذه الأسئلة لا إجابة لها ربما يعرفها أحفادنا أو يظهر ويكليلكس القاعدة.. ولا بد من ترجمته فستكون من محتوياته نقاشات كثيرة بغير اللغتين العربية والإنجليزية..

—————
نقلاً عن الوطن أونلاين

-- يزيد بن محمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*