السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » خبراء الإعلام يبحثون إنشاء مرصد عربى لظاهرة الإرهاب

خبراء الإعلام يبحثون إنشاء مرصد عربى لظاهرة الإرهاب

يبحث فريق من الخبراء فى وسائل الإعلام إنشاء مرصد إعلامى عربى لمتابعة تغطيات وسائل الإعلام لظاهرة الإرهاب وإعداد تقرير تحليلى سنوى حول إيجابيات وسلبيات التعامل الإعلامى مع الظاهرة تستضيفه العراق، ووضع مشروع إستراتيجية إعلامية عربية مشتركة لمواجهة ظاهرة الإرهاب، وتعمل على تصحيح صورة العرب والمسلمين أمام الرأى العام الدولى.

وأكد عادل نور الدين، رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون، عن مناقشة عقد دورات تدريبية للإعلاميين لمعالجة الأحداث والقضايا المتعلقة بالإرهاب فى وسائل الإعلام المختلفة، وسيتم فيها البحث عن كيفية معالجة هذه القضايا عبر الإذاعة والتليفزيون والصحف، مشيرا إلى الورشة الإعلامية التى عقدت فى أبو ظبى حول الإعلام والتصدى للإرهاب.

وشدد نور الدين على أهمية تأهيل الإعلاميين ليكونوا قادرين على التعامل مع قضايا الإرهاب أو أحداث الإرهاب فى وسائل الإعلام العربية المختلفة.

وجاء ذلك خلال اجتماع لفريق الخبراء الدائم المعنى بمتابعة دور الإعلام العربى فى التصدى لظاهرة الإرهاب بمقر جامعة الدول العربية، برئاسة أمين بسيونى، رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربى، بمشاركة خبراء الإعلام فى وزارة الإعلام العربية.

ويناقش الاجتماع، على مدى يومين، ما تم تنفيذه من توصيات فى الاجتماع الثامن فى يناير الماضى، وأيضا ما تم مناقشته فى الحلقة النقاشية البحثية حول دور الإعلام العربى فى التصدى لظاهرة الإرهاب، والتى عقدت فى أبو ظبى، كما يستعرض الاجتماع المقترحات المقدمة من دولة الكويت حول معرفة إستراتيجية الإرهاب الإعلامية، وسمات المعالجة الإعلامية العربية للظاهرة الإرهابية وعملياتها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*