الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » نائب وزير الخارجية الروسي: المملكة تحارب الإرهاب محلياً ودولياً

نائب وزير الخارجية الروسي: المملكة تحارب الإرهاب محلياً ودولياً

أعرب مبعوث رئيس روسيا الاتحادية الخاص للشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الكسندر سلطانوف عن تقدير روسيا الاتحادية وارتياحها للفتوى التي أصدرتها هيئة كبار العلماء في المملكة بتجريم تمويل الإرهاب، وعدها واحدة من الإجراءات والجهود التي تبذلها المملكة لمحاربة الإرهاب ليس على المستوى المحلي فحسب بل وعلى المستوى الدولي.
وأبدى سلطانوف عند استقباله لوفد مجلس الشورى برئاسة عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الروسية الدكتور محمد بن سعد السالم في موسكو أمس، ارتياحه للتعاون بين الجهات المعنية في البلدين لمحاربة الإرهاب.
ونوه نائب وزير الخارجية الروسي بتطور العلاقات السعودية الروسية في مختلف المجالات، مبينا أن العلاقات بين البلدين شهدت نقلة نوعية بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز في سبتمبر 2003 م عندما كان وليا للعهد إلى روسيا الاتحادية ومباحثاته مع الرئيس الروسي السابق فلاديمير بوتين، إذ أعطت دفعة قوية من أجل تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات.
وأكد سلطانوف تطابق وجهات النظر والرؤى للبلدين تجاه العديد من القضايا الدولية وبخاصة القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط.
وشرح نائب وزير الخارجية الروسي مواقف روسيا تجاه قضية الشعب الفلسطيني وعملية السلام في المنطقة والوضع في العراق والبرنامج النووي الإيراني، معربا عن تقدير روسيا لتأييد المملكة عضويتها في منظمة المؤتمر الإسلامية بصفة مراقب.
من جهته، نقل رئيس وفد مجلس الشورى للوزير الروسي تحيات صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، ورئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ.
وأطلع السالم الوزير الروسي على البرامج التنموية التي تعيشها المملكة العربية في مختلف المجالات، خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية، مشيرا إلى اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالتعليم التقني والبحوث العلمية واقتصاد المعرفة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*