الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » تونس : مناقشة مسببات الإرهاب ، ودوافع الجماعات المتطرفة

تونس : مناقشة مسببات الإرهاب ، ودوافع الجماعات المتطرفة

قال مسؤولون أمنيون عرب انهم سيعقدون الاربعاء المقبل في تونس مؤتمراً أمنياً عربياً لمكافحة الارهاب، وقال بيان صدر اليوم السبت عن مجلس الوزراء الداخلية العرب الذي يتخذ من تونس مقرا له حسب وكالة آكي الإيطالية للأنباء: “إن هذا المؤتمر سيبحث أيضاً تفعيل مبادرة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، المتعلقة بإنشاء مركز دولي لمكافحة الإرهاب، من خلال المبادرة الدولية لتنفيذ إستراتيجية الأمم المتحدة الخاصة بذلك”.
و حسب ذات البيان سيبحث جدول أعمال المؤتمر العوامل التي تساعد في نشوء الجماعات الإرهابية وانتشارها وتجنيد عناصرها والسبل الكفيلة بمواجهتها ودور شبكات الدعم والإسناد في نشاط الجماعات الإرهابية وطرق التصدي له سيتم خلال المؤتمر عرض تجارب عدد من الدول العربية فى مكافحة الإرهاب.
وسيشارك في المؤتمر ممثلون عن مختلف الدول العربية فضلا عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على ان يسبقه يومي التاسع عشر والعشرين من تموز/يوليو الجاري اجتماع للخبراء العرب المعنيين بمكافحة الارهاب.
ومن المنتظر ان تصدر عن المؤتمر توصيات سترفع إلى الأمانة العامة تمهيداً لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*