الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » روسيا تقر بخطر الإرهاب عبر الإنترنت وتعمل على متابعته

روسيا تقر بخطر الإرهاب عبر الإنترنت وتعمل على متابعته

 موسكو – يو بي آي – قررت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب الروسية أمس، تعزيز إجراءاتها في مواجهة جرائم «الإرهاب» عبر شبكة الإنترنت.

وأفادت وكالة انباء «نوفوستي» الروسية بأن اللجنة حددت في اجتماع عقدته في موسكو الإجراءات التي ستتخذها في مواجهة «الإرهاب» عبر الإنترنت، مشيرة إلى انها تهدف إلى منع انتهاك نشاطات شبكات المعلومات والاتصالات الذي يمكن أن تؤدي إلى كوارث تكنولوجية وبيئية، ويعرض أمن روسيا القومي للخطر.

وتعتبر الحكومة الروسية «الحرب على الإرهاب» احدى أولوياتها، خصوصاً بعد ارتفاع وتيرة الهجمات المسلحة في شمال القوقاز، حيث اعتقلت الشرطة أمس ثلاثة اشخاص بينهم شقيقان اتهمتهم بتفجير سوق في مدينة فلاديكافكاز عاصمة أوسيتيا الشمالية في أيلول (سبتمبر) الماضي، حين قتل 17 شخصاً وجرح 200 آخرون. وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ان المقاتلين الثلاثة على علاقة بالقائد «الإرهابي» الشيشاني المطلوب دوكو عمروف وتورطوا أيضاً بتفجير نقطة تفتيش على طريق سريع، مشيرة الى سقوط 301 «ارهابي» واعتقال 468 آخرين في شمال القوقاز منذ مطلع السنة.

وقدّرت عدد الهجمات «الإرهابية» في المنطقة بـ61، مع ملاحظة تقلص النشاط الإرهابي في المنطقة بنسبة 12 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

-- assakina com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*