الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » وزير داخلية المغرب : هناك تعاون بين عناصر القاعدة ومروجي المخدرات !

وزير داخلية المغرب : هناك تعاون بين عناصر القاعدة ومروجي المخدرات !

الرباط :
أكد وزير الداخلية السيد الطيب الشرقاوي، اليوم الجمعة، أن هناك تنسيقا معلنا وتعاونا واضحا بين العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وشبكات ترويج المخدرات.

وقال وزير الداخلية ، خلال ندوة صحفية بالرباط ، “يمكن اليوم الجزم بصفة قطعية بأن العلاقة بين الإرهاب والاتجار في المخدرات قائمة وثابتة، والتداخل حاصل في عمل شبكات التهريب والمجموعة الإرهابية”.

وأوضح أن عملية تفكيك الشبكة الدولية الخطيرة المتخصصة في الاتجار بالكوكايين التي قامت بها المصالح الأمنية المغربية توضح بجلاء أن العناصر الإرهابية، وبحثا منها على تحصيل الأموال الضرورية لتمويل أنشطتها الارهابية، تستبيح كل الوسائل المتاحة وتستثمر درايتها بالمسالك الصحراوية الوعرة وتوفرها على الأسلحة ووسائل النقل المناسبة، بهدف توفير الحماية اللازمة لأباطرة المخدرات في تنقلاتهم بمنطقة الساحل بالصحراء”.

وأضاف السيد الشرقاوي أن هذه العصابة، وفي سعيها إلى إيجاد طريق آمن لتهريب الكوكايين باتجاه الجزر الإيبيرية وأوروبا، نسجت علاقات وطيدة مع مهربين مغاربة لمادة الشيرا من أجل تصدير الكوكايين والشيرا عبر البحر أو باستعمال طائرات صغيرة كانت تخرق المجال الجوي المغربي مرات عدة، خاصة في المناطق الشمالية انطلاقا من اسبانيا والبرتغال.

وأكد السيد الطيب الشرقاوي أنه بات لزاما على جميع الدول المعنية، انطلاقا من هذه المعطيات، التحلي باليقظة والحذر وفتح جسور التعاون وتقويتها في المجال الأمني وبلورة استراتيجيات موحدة استباقية ووقائية درءا للمخاطر التي تحدق بها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*