السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » الجماعة الإسلامية المصرية تدعو إلى ( مقاطعة ) المظاهرات

الجماعة الإسلامية المصرية تدعو إلى ( مقاطعة ) المظاهرات

ناشدت الجماعة الإسلامية، المنتمين للحركات الإسلامية، عدم المشاركة في المظاهرات التي تمت الدعوة إليها عبر شبكة الإنترنت، والتي توافق احتفالات مصر بعيد الشرطة صباح غد الثلاثاء.

حيث قال الدكتور ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة،والمتحدث باسمها في تصريح خاص لـ” بوابة الأهرام” إن مشاركة المنتمين للحركات الإسلامية أيا كانت انتماءاتهم يضر بالدعوة الإسلامية، مدللا على ذلك بمشاركة جماعةالإخوان المسلمين في الوقفات الاحتجاجية للقضاة خلال العامين الماضيين، والتي أدت في النهاية – حسب تعبيره – إلى ضياع الكثير من المطالب العادلة للقضاء بسبب ركوب الإسلاميين موجة الاحتجاج في ذلك الحين.

وقد انتقد الدكتور ناجح إبراهيم، قيام الجهات الداعية للتظاهر في عيد الشرطة، بالسعي نحو تحويل هذا اليوم الوطني، الذي دافع خلاله جهاز الشرطة عن كرامة مصر وتصدى رجالها لقوات الاحتلال الإنجليزي بالإسماعيلية، إلى محاولة لجر الشرطة إلى الاشتباك مع المتظاهرين.

أضاف قائلاً: الدعوة للتظاهر والنزول إلى الشارع لها ضوابط يجب مراعاتها، وعلى القائمين على تلك المظاهرات تجنب الاشتباك مع قوات الشرطة، أو اللجوء إلى العنف ، وأن يكون يوما حضاريا بكل ما تعني الكلمة، فنحن جميعا شركاء في الوطن، ورجال الشرطة هم إخوة لنا”.

-- السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*