الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » في محاولة يائسة ( القاعدة ) تبحث عن وجود في قضية مصر

في محاولة يائسة ( القاعدة ) تبحث عن وجود في قضية مصر

تعليق السكينة : ( كشفت الأحداث الراهنة أن التنظيمات المتطرفة فشلت في كسب الجماهير ، وأنها تدور في حلقة مُنعزلة ومرفوضة اجتماعيا ، فهي منذ نشأت مُحاصَرة .. مُطاردة .. ليس من الحكومات فقط بل من الشعوب على اختلاف مشاربها وتوجهاتها ؛ لذلك تُحاول الآن إثبات وجودها ولفت الأنظار إليها )
******************************************************
حرض تنظيم دولة العراق الاسلامية ، جناح القاعدة فى العراق، المتظاهرين المصريين على اعلان الجهاد واقامة حكومة على اساس الشريعة الاسلامية ، على ما ذكرت مجموعة ((سايت)) المعنية بمراقبة التنظيمات الارهابية يوم الثلاثاء.

وخاطب تنظيم دولة العراق الاسلامية “الشعب المصرى المنتفض”فى بيان اصدره على منتديات جهادية، بحسب المجموعة الكائن مقرها فى الولايات المتحدة.
وقال التنظيم فى البيان انه على المحتجين ان يدركوا ان “سوق الجهاد فتح فى مصر” وانه على كل من هو قادر جسديا المشاركة فيه.

كما طرح التنظيم التابع للقاعدة سبع نصائح للمتظاهرين، تحرض كل منها على العنف الجسدى والقيام بعمل فردى للاطاحة بالرئيس حسنى مبارك من السلطة ومنع من هم على شاكلته والانتهازيين من استغلال الحدث، على ما ذكرت مجموعة ((سايت)).

وقال دانييل بيمان، الزميل البارز بمؤسسسة بروكينغز، ان الجماعة الارهابية ظلت صامتة طوال فترة الاحتجاجات الجارية فى مصر، البلد التى يعتقد انها “المنبع الفكرى لحركة الجهاد الحديثة.”

واوضح بيمان انه “رغم ان القاعدة تسعى منذ فترة طويلة لإسقاط نظام مبارك فى مصر، الا ان السقوط المحتمل للنظام من خلال الاحتجاجات السلمية وليس الجهاد المسلح لا يرقى الى سرديات اسامة بن لادن واتباعه.”

ودخلت الاحتجاجات المناوئة للحكومة فى مصر اسبوعها الثالث. وقال نائب الرئيس
المصرى عمر سليمان انه تم تشكيل لجنة لتعديل الدستور المصرى للسماح بإجراء انتخابات حرة ونزيهة فى سبتمبر المقبل

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*