السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » اشتباكات متفرقة بين طالبان والجيش الأفغاني

اشتباكات متفرقة بين طالبان والجيش الأفغاني

قتل 12 شخصا في عمليات أمنية واشتباكات مسلحة في مناطق متفرقة من أفغانستان اليوم، بينهم ثمانية من عناصر حركة طالبان وشرطيان أفغانيان.

وذكرت وكالة الأنباء الأفغانية (بختار) أن ثمانية مسلحين قتلوا في عملية أمنية نفذتها الشرطة والجيش الوطني الأفغاني صباح اليوم في مقاطعة غورماش بولاية فارياب شمال أفغانستان.

وقال جاويد بيدار المتحدث باسم حاكم فارياب أن العملية نفذت في منطقة تولاك تحديداً، وكانت نتيجتها مقتل ثمانية من حركة طالبان. وعثر في المنطقة أيضاً على 13 دراجة نارية وأسلحة وذخائر.

من جهة أخرى، أفادت الوكالة أن أحد قادة طالبان اعتقل في ولاية أروزجان، وأوضح المكتب الإعلامي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) أن القائد الطالباني اعتقل خلال دورية مشتركة مع القوات الأفغانية في مقاطعة شهيد هاساس، لكنها لم تذكر اسمه.

وفي وقت سابق اليوم السبت قتل شخص بعدما أطلقت الشرطة النار على مئات الأفغان المحتجين على قتل القوة الدولية للمساعدة على حفظ الأمن (إيساف) شابا بطريق الخطأ في ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان، كما قتل شرطيان في ولاية غزنة جنوب غرب العاصمة كابل.

وفي بيان صادر في ساعة مبكرة من صباح اليوم قالت إيساف إن قواتها قتلت بطريق الخطأ شابا (15 عاما) خلال عملية مشتركة مع القوات الأفغانية لإلقاء القبض على قائد من حركة طالبان.

من جانب آخر قال قائد شرطة غزنة ديلاور زاهد إن شرطيين أفغانيين قتلا في اشتباكات منفصلة مع مقاتلين في منطقة رشيدان بولاية غزنة الواقعة جنوب غرب كابل، وأصيب مقاتلان وشرطي أيضا في القتال.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*