الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » متابعات وتحليلات » مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية : إطلاق ( 22 ) مستفيدا

مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية : إطلاق ( 22 ) مستفيدا

 أنهت الجهات الأمنية المختصة إجراءات إطلاق سراح (22) مستفيداً من برنامج الرعاية بمركز محمد بن نايف للمناصحة والرعايةً وإحالة (100) موقوفاً ممن تقرر إطلاق سراحهم إلى البرنامج .

ويمثل الـ22 المطلق سراحهم المجموعة الحادية والعشرين من المستفيدين من مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعايةً حيث تم الإفراج عنهم بحضور ذويهم بعد أن قضوا بالمركز 4 أشهر استكملوا خلالها برامج المركز وظهرت عليهم المؤشرات الإيجابية الدالة على استفادتهم من الدورات العلمية والتدريبية المتنوعة، وتم إلحاقهم فور إطلاق سراحهم ببرنامج الرعاية اللاحقة الذي يهدف إلى تحقيق التوافق النفسي والاجتماعي لهم كما تم إلحاق 3 منهم بالجامعات السعودية لاستكمال دراستهم الجامعية.

من جهة أخرى استقبل المركز (100) موقوف لدى الجهات الأمنية وذلك بعد استكمال الإجراءات النظامية لإلحاقهم ببرنامج الرعاية تمهيداً لإطلاق سراحهم، حيث تم فور وصولهم إلى المركز تنظيم التقائهم بذويهم وإخضاعهم للدورات العلمية والتدريبية والبرامج الدينية والثقافية والاجتماعية التي ينظمها المركز للمستفيدين منه .

وفي شأن الدفعة الأخيرة وعددهم (100)موقوف الذين استقبلهم المركز مؤخرا توقع اللواء التركي أن يبقوا في المركز من 3 إلى 4 أشهر حيث يجب أن يقضي كل مستفيد في المركز الفترة الكافية لضمان تحقيق الاستفادة المرجوة من برامج المركز المتنوعة.

إلى ذلك علمت “الرياض”أن عدد المستفيدين من برامج المركز ممن تم إطلاق سراحهم حتى الآن تجاوز400موقوفاً تقريباً بينهم أكثر من (100)شخص ممن تمت استعادتهم من غوانتانامو.

ويعمل المركز وفق منهجية فريدة من نوعها تعمل على مساعدة الموقوفين ممن استكملوا الأحكام الصادرة بحقهم للعودة للحياة الطبيعية والتخلص من آثار الماضي والعمل على تصحيح مفاهيمهم خصوصاً الشرعية التي استغلت في الماضي للتغرير فيهم .

-- الرياض : محمد الغنيم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*