الخميس , 20 يوليو 2017
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق : تنظيم القاعدة يخطف قادة بارزين بعد انشقاقهم عن داعش
العراق : تنظيم القاعدة يخطف قادة بارزين بعد انشقاقهم عن داعش

العراق : تنظيم القاعدة يخطف قادة بارزين بعد انشقاقهم عن داعش

خطف تنظيم القاعدة قادة بارزين من “داعش”، بعدما أعلنوا انشقاقهم عن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ونقضوا بيعته، وبايعوا زعيم القاعدة أيمن الظواهري.
وقال مصدر محلي في محافظة كركوك العراقية: “قيادات بارزة من جنسيات عربية انشقوا عن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، ونقضوا بيعته، متهمين إياه بخذلانهم من خلال عدم إصداره موقفا بعد سيطرة القوات العراقية على أغلب عاصمة خلافته المزعومة”.
وبين المصدر أن “اختفاء البغدادي عن الإعلام وعدم ظهوره يأتي في إطار التخلي عن التنظيم والفرار إلى جهة مجهولة خوفا من قتله في المواجهات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: “القيادات أعلنت البيعة لزعيم تنظيم القاعدة “أيمن الظواهري” معتبرته أمير المومنين، وأن داعش انقلب عليه وتجب العودة إلى مبايعته”… “الانشقاق يعد الأول من نوعه منذ فرض تنظيم داعش البيعة على جميع التنظيمات الإرهابية المسلحة”، مؤكداً أن “ذلك الانشقاق يأتي في إطار الانتصارات التي تسطرها القوات العراقية في عمليات تحرير الموصل، دون إصدار موقف من البغدادي”.
وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم “داعش” الذي سيطر عليها في يونيو/حزيران عام 2014، وتمكنت القوات العراقية من تحقيق انتصارات متتالية على عناصر التنظيم أدت إلى استرجاع أغلب الأراضي التي كان يسيطر عليها التنظيم، كان آخرها تحرير الساحل الأيسر من الموصل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*