الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اعتقال أمريكيين قرب قاعدة عسكرية باكستانية

اعتقال أمريكيين قرب قاعدة عسكرية باكستانية

اعتقلت الشرطة الباكستانية يوم السبت (8 أكتوبر) أربعة مواطنين أمريكيين في إقليم البنجاب الشرقي بتهمة التجسس، حسبما أفادت وسائل الإعلام الباكستانية اليوم الأحد.

وبحسب تلك المصادر، فقد جرى احتجاز المواطنين الأمريكيين قرب القاعدة العسكرية في مدينة جيلام. دون أن يكون في إمكانها تحديد إلى أين تم نقل الأمريكيين بعد احتجازهم.

هذا وتمتنع واشنطن وإسلام آباد عن إيراد أية تعليقات على الموضوع.

وكانت العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان قد تدهورت بعد قيام قوة أمريكية خاصة باغتيال أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في أبوت آباد الباكستانية، دون أن تبلغ واشنطن إسلام آباد بخططها لإجراء العملية مسبقًا.

وازداد التوتر بين البلدين بشكل كبير في أعقاب المزاعم التي أطلقها رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأدميرال مايك مولن مؤخرًا عن وجود صلات للمخابرات العسكرية الباكستانية بمهاجمي السفارة الأميركية في كابل يوم 13 من الشهر الجاري.

واتهم العديد من المسؤولين الأميركيين باكستان بتقديم دعم سري إلى شبكة حقاني، وهي من ألد أعداء حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان، وطالبوها بقطع أية صلة لها معها.

وحثت واشنطن باكستان مرارًا على تعقب شبكة حقاني، التي تعتقد أنها تتمركز في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية، قرب حدود أفغانستان. وتنفي إسلام آباد أية صلة لها بشبكة حقاني.

وفي الماضي كان هناك ما بين 200 و300 فرد من الجيش الأمريكي يتمركزون في باكستان الكثير منهم يدربون القوات الباكستانية الخاصة لمواجهة المسلحين.

لكن إسلام آباد التي شعرت بغضب بالغ من العملية السرية التي قامت بها قوات أمريكية خاصة لقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن في مايو دون علمها قلصت بشدة من حجم هذه البعثة.

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*