الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن تؤكد مقتل العولقي

قاعدة اليمن تؤكد مقتل العولقي

 أكد جناح تنظيم القاعدة في اليمن مقتل القيادي في التنظيم الأمريكي المولد أنور العولقي الذي أعلنت الولايات المتحدة مقتله قبل عشرة أيام في هجوم لطائرة دون طيار تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

وقال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بيان نشر على شبكة الإنترنت: “نؤكد للأمة المجاهدة الثائرة على الظلم استشهاد الشيخ المجاهد البطل أبي عبد الرحمن أنور بن ناصر العولقي”، وفقا لوكالة “رويترز”.

ويوصف العولقي المولود في الولايات المتحدة ويحمل الجنسية الامريكية بأنه أحد أبرز منظري تنظيم القاعدة، وكانت له تسجيلات صوتية متعددة يحض فيها على شن هجمات ضد الغرب، وكان من أبرز المطلوبين للحكومة الأمريكية.

وكانت مصادر قبلية يمنية على صلة بالقاعدة قد أكدت في وقت سابق أن تنظيم القاعدة في اليمن مصر على نفي خبر مقتل القيادي البارز في التنظيم أنور العولقي، وتعهدت تلك المصادر ببث تسجيل مصور حديث له يثبت أنه لا يزال على قيد الحياة، إلا أن والده وهو أستاذ جامعي في إحدى الجامعات اليمنية قد أكد مقتل ابنه وتعرف عليه من خلال خنجره الذي كان متواجدا على أشلاء جثته.

وكان اغتيال العولقي قد أثار حرجا للإدارة الأمريكية حيث إن العولقي يعتبر مواطنا أمريكيا وأنه قتل دون مسوغ قضائي. واحتجت الجماعات التي تناصر الحقوق المدنية في الولايات المتحدة على اغتيال العولقي قائلةً: إنه من غير القانوني أن تقوم القوات الأمريكية بقتل مواطن أمريكي في ساحة المعركة دون إصدار لائحة اتهام قضائية بحقه

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*