الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سلسلة هجمات في بغداد

سلسلة هجمات في بغداد

أعلنت مصادر أمنية عراقية اليوم الأربعاء مقتل 15 شخصا على الأقل وجرح 68 آخرين في هجمات متفرقة بينها تفجيرين انتحاريين بسيارات مفخخة استهدفا مقرين للشرطة، في بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس أن “ما لا يقل عن احد عشر شخصا قتلوا وجرح ما لا يقل عن 42 آخرين اغلبهم من عناصر الشرطة في هجومين انتحاريين بسيارات مفخخة استهدفا مقر شرطة الحرية ومقر شرطة العلوية”. وأشار إلى أن اغلب الضحايا سقطوا في الهجوم ضد مركز شرطة الحرية. وأكد مصدر في وزارة الدفاع وقوع الهجومين والحصيلة ذاتها، مشيرا إلى احتمال ارتفاع حصيلة الضحايا.

وفي هجوم آخر، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 11 آخرين بينهم عدد من عناصر الشرطة بجروح، في انفجار سيارة مفخخة مركونة في حي الإعلام (جنوب غرب)، وفقا للمصادر ذاتها. وأكد مصدر في مستشفى اليرموك (غرب) انه تسلم ستة جرحى بينهم ضابط برتبة رائد في الشرطة أصيب في انفجار سيارة مفخخة في حي الإعلام.

وفي هجوم منفصل قتل شخص وأصيب 12 شخصا آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة ضد موكب يقل عميد في الجيش العراقي، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية. وأوضح أن “الانفجار وقع بالتزامن مع مرور الموكب في منطقة الحرية ما أدى إلى مقتل احد المارة وجرح العميد و11 شخصا اغلبهم من حماية الموكب”.

-- الرياض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*