الثلاثاء , 23 سبتمبر 2014
جديد الموقع
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » انشقاق 300 عنصر من الجيش السوري

انشقاق 300 عنصر من الجيش السوري

 أماط الرائد المنشق عن الجيش السوري ماهر الرحمون النعيمي اللثام عن أن هناك أكثر من 300 عنصر أعلنوا انشقاقهم من الحرس الجمهوري، وهو الوحدة المكلّفة في الجيش السوري بقمع الشعب.

وذكر النعيمي وفق قناة “العربية”: “هذه الانشقاقات حصلت في حوران، في القاعدة النعيمية وفي بصر الحريري وفي ريف دمشق”.
وقال الرائد السوري المنشق: “الذين يتظاهرون ويعلنون أنهم مع الرئيس السوري بشار الأسد هم كلّهم من الموظفين وعناصر الجيش”.

المنشقون عن الجيش السوري بالآلاف

في تطور آخر، أكد المعارض السوري بسام جعارة في حديث لقناة “الجزيرة” من لندن أن الجنود السوريين يرفضون اطلاق النار على أبناء شعبهم الذين يتظاهرون.

وأشار إلى أن الانشقاقات أصبحت بالآلاف عن الجيش، وهناك آخرون ينتظرون الظروف المناسبة، وأن المعارضة لم تكن تريد للجيش السوري الانشقاق، لكن أوامر القتل التي تصدر من القيادة للجيش تدفع بهؤلاء الضباط والجنود إلى الانشقاق.

وقال جعارة: “خروج عشرات الالاف من الجيش السوري يعني أن النظام بدأ بالتصدّع وهو في طريقه إلى الزوال، وندعوا القيادة العسكرية إلى الكفّ عن إعطاء الاوامر للجيش بقتل المدنيين”.

وأضاف: “لا يوجد مكان آمن لهؤلاء المنشقين، والطائرات الحربية تحوم فوق حمص وحماه، وما هو جديد ما يحصل بحلب، حيث تشير المعطيات إلى أن التجار بدأوا ينتفضون ضد النظام”.

وتوقع المعارض السوري أن تشهد الايام المقبلة نقلة نوعية في حلب عبر نزول تظاهرات لأن المصانع في حلب بدأت تقفل أبوابها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>