الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تهاجم قاعدة عسكرية أمريكية

طالبان تهاجم قاعدة عسكرية أمريكية

هاجم مسلحون من حركة طالبان الأفغانية فجر اليوم السبت قاعدة أميركية في شمالي شرقي أفغانستان مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل منهم أربعة مهاجمين.

وقالت مصادر أفغانية أمنية إن المهاجمين استهدفوا القاعدة التي تقع في ولاية بنجشير بسيارة مفخخة وبأسلحة نارية خفيفة وقاذفات صاروخية, مؤكدة مقتلهم جميعا وجرح اثنين من حراس القاعدة.

وتحدث قائد شرطة بنجشير الجنرال محمد قاسم غنغلباغ عن مقتل سائقين اثنين ينقلان الوقود إلى القاعدة, وكانا داخلها حين وقع الهجوم.

وأكدت قوة المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (أيساف) من جهتها الهجوم الذي وصفته بالانتحاري, ونفت أي إصابات في صفوف الجنود والمتعاقدين الأجانب.

ووفقا لمصادر متطابقة فإن أحد المهاجمين فجر سيارة رباعية الدفع محملة بالمتفجرات قرب بوابة قاعدة “الفريق المؤقت لإعادة البناء”, فيما حاول بقية المهاجمين اختراق البوابة بإطلاق قذائف على برج المراقبة لكنهم قتلوا جميعا.

وقالت متحدثة باسم حلف شمال الأطلسي (ناتو) إن الهجوم لم يوقع قتلى أو جرحى في صفوف الجنود والمتعاقدين الأميركيين, كما أن القاعدة لم تصب بأضرار كبيرة. وأضافت أن الجرحى من (الحراس الأفغانيين) نقلوا إلى قاعدة أميركية أكبر لكن إصاباتهم ليست خطيرة.

يشار إلى أن ما يقرب من 500 جندي أجنبي لقوا مصرعهم في أفغانستان هذا العام.

وفي جنوبي أفغانستان قتل أمس ثلاثة من شرطة الحدود الأفغانية ومدني حين فجر رجل سيارة محملة بالمتفجرات في نقطة تفتيش في بلدة سبين بولداك قرب الحدود مع باكستان. 

-- الجزيرة نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*