الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » آلاف يتظاهرون وسط لندن

آلاف يتظاهرون وسط لندن

شارك الآلاف فى العاصمة البريطانية لندن فى مظاهرة على غرار “احتلوا وول ستريت ” فى الولايات المتحدة، وذلك للتعبير عن عدم الرضاء عن السياسات المالية التى تؤدى إلى المشاكل الاقتصادية التى تعانى منها عدة دول حول العالم.

ونظمت المظاهرة حركة “المملكة المتحدة دون خفض للإنفاق” وتحت شعار “احتلوا بورصة لندن”، حيث شارك فيها نحو 5000 من مجموع 13700 شخص قاموا بتسجيل مشاركتهم على موقع المظاهرة على الإنترنت.

ويعتزم المتظاهرون السير من مكان التجمع أمام كاتدرائية سانت بول وحتى مبنى البورصة البريطانية حاملين شعارات تدعوا إلى وقف خفض الإنفاق ووقف تسريح العاملين.

إلى ذلك انتشرت الشرطة البريطانية على مقربة من الكاتدرائية، وقامت بإغلاق محطة مترو الأنفاق القريبة منها، كما قامت بنشر تعزيزات على الطريق المؤدى من الكاتدرائية وحتى مقر البورصة.

وأكدت شرطة العاصمة أنها عززت من إجراءاتها الضرورية لحماية الأمن فى وسط المدينة.

هذا وأطلق متظاهرون في أنحاء العالم ضرخة غضب اليوم السبت محتجين على ما يقولون انه تدمير يلحقه المصرفيون والساسة بالاقتصادات ومعاناة يحكمون بها على الملايين بسبب الجشع وسوء الادارة.

وبدأت احتجاجات يوم السبت المتأثرة بحركة “احتلوا وول ستريت” في نيوزيلندا ثم انتقلت عبر العالم الى أوروبا ومن المتوقع أن تعود الى نقطة انطلاقها في نيويورك.

لكن معظم المظاهرات جاءت صغيرة ولم تكد تعطل حركة المرور.

وقالت نيكلا كريبا (49 عاما) التي كانت ترتدي قميصا مكتوبا عليه “كفى” لدى وصولها للمشاركة في مظاهرة روما: “على المستوى العالمي لا يمكن أن نظل نتحمل عبء دين عام لم نتسبب فيه بل تسببت فيه حكومات السرقة وبنوك فاسدة ومضاربون لا يعبأون بنا”.

وأضافت: “لقد تسببوا في هذه الازمة العالمية ومازالوا يتربحون من ورائها .. ينبغي أن يدفعوا ثمنها.”

-- مفكرة الإسلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*